swiss replica watches
تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء ينبغي أن تمر عبر الأمم المتحدة في إطار المخطط المغربي للحكم الذاتي – سياسي

تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء ينبغي أن تمر عبر الأمم المتحدة في إطار المخطط المغربي للحكم الذاتي

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ البيروفي دونايري بوستامانتي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية ينبغي أن تمر بالضرورة عبر الأمم المتحدة في إطار المخطط المغربي للحكم الذاتي.

وقال دونايري بوستامانتي في تصريح للصحافة في أعقاب محادثاته مع رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية (كوركاس) السيد خليهن ولد الرشيد: “من الواضح أن السيادة للمغرب على أقاليمه الجنوبية (…) وتسوية النزاع حول الصحراء المغربية ينبغي، في الواقع، أن تمر بالضرورة عبر الأمم المتحدة، في إطار المخطط المغربي للحكم الذاتي”.

وأضاف السيد بوستامانتي الذي يقود وفدا برلمانيا يمثل مختلف الأحزاب السياسية في البيرو، أن هذا المخطط يقترح “حكما ذاتيا في المجالات الضريبية والاقتصادية والتعليمية والثقافية، من بين أمور أخرى، في إطار سيادة المملكة المغربية”.

وشدد على أهمية الاعتراف بالدول التي “تستوفي حقا الشروط” لكي يتم تحديدها كدول، وفقا للمعايير التي وضعتها الأمم المتحدة.

وكان السيد بوستامانتي قد أكد قبل زيارته للمغرب أن هذه الزيارة ستكون لها نتائج “إيجابية جدا” بالنسبة للتقارب بين البلدين.

وفضلا عن السيد بوستامانتي، يتألف الوفد البيروفي من خوسيه كويتو، رئيس لجنة الاستخبارات في الكونغرس البيروفي، و باتريشيا خواريز، رئيسة اللجنة الدستورية في المؤسسة ذاتها.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*