swiss replica watches
قضية الغاز الجزائري: بنكيران يرد على أخنوش….القضية كبيرة والملك كان يتابع هذا الملف – سياسي

قضية الغاز الجزائري: بنكيران يرد على أخنوش….القضية كبيرة والملك كان يتابع هذا الملف

انتقد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كلام عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الخاص بإخفاء “حزب العدالة والتنمية لمعلومات تهم انقطاع غاز الجزائر، بأنه قضية كبيرة، أكبر من اتهام حزب “المصباح”، مخاطبا أخنوش: هل تعي ما تقول أم أنك تخبط خبط عشواء؟
وأوضح ابن كيران في بث مباشر مساء الثلاثاء 19 أبريل 2022، عبر صفحته الفيسبوكية، أن العقدة كانت ستنتهي يوم 31 أكتوبر، وفي فاتح نونبر قال الجانب الجزائري إنه سيقطع الغاز، معتبرا أن كلام أخنوش، وربطه بين هذا الأمر وارتفاع الأسعار في المغرب، ربط غير مسؤول، ولذلك، إما أنه قاله من تلقاء نفسه أو أخبره به إنسان أحمق.
كيف تفاجأت؟ يتساءل ابن كيران متوجها بالكلام لرئيس الحكومة، مذكرا إياه بكون أمينة بنخضرا، مديرة المكتب الوطني للهيدروكربورات قالت إنها كانت تتوقع الخطوة الجزائرية وأن المغرب استعد لها، وأن القرار لم يكن له أي تأثير يذكر على بلادنا.
واعتبر ابن كيران أن تصريح أخنوش يأتي لأجل تصفية حسابات ضيقة مع حزب العدالة والتنمية، مجددا التأكيد أن هذا التصريح خطير وصعب وغير مقبول، ذلك أنه يمس موضوع السياسة الخارجية للمملكة، فضلا أن جلالة الملك كان يتابع هذا الملف بشكل مباشر.

Pjd

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*