swiss replica watches
النعم ميارة يتباحث مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي – سياسي

النعم ميارة يتباحث مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

استقبل رئيس مجلس المستشارين  النعم ميارة يومه الخميس 14 يوليوز 2022 بمقر المجلس بالرباط،  دوارتي باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، على هامش مشاركته في أشغال الجلسة العامة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام الذي يعقد دورته العاشرة في كل من مدينتي الرباط والداخلة خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 15 يوليوز 2022.

وكان هذا اللقاء مناسبة لتقاسم الأفكار والرؤى حول القضايا ذات الصلة، في سياق دولي موسوم بتفاقم ظواهر التطرف والكراهية ورفض الآخر. حيث شدد رئيس مجلس المستشارين، في هذا الإطار، على الأهمية القصوى التي تكتسيها الدبلوماسية البرلمانية في نشر ثقافة التسامح والسلام، عبر تكثيف التنسيق بين المؤسسات التشريعية وجعلها منصة للترافع من أجل تكريس هذه القيم في المجتمعات.

من جانبه نوه السيد دوارتي باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، بالمجهودات التي يبذلها برلمان المملكة المغربية بغرفيته في دعم جهود السلم والأمن الدوليين، والانخراط الفعال للمغرب في كل المبادرات التي يطلقها الاتحاد البرلماني الدولي.

وتجذر الإشارة إلى أن المجلس العالمي للتسامح والسلام يعمل على نشر ثقافة التسامح من أجل معالجة قضايا السلام الدولي المعاصرة، ومن بين أهدافه مكافحة التمييز والعنصرية والتعصب والتطرف الديني والعرقي والطائفي وإغناء وتطوير قواعد القانون الدولي بما يعزز مبادئ التسامح لتحقيق السلام.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*