swiss replica watches
الوزيرة غيثة مزور…ما باغياش تصلح الإدارة ؟ – سياسي

الوزيرة غيثة مزور…ما باغياش تصلح الإدارة ؟

سياسي: الرباط

يبدو ان وزيرة الانتقال الرقمي واصلاح الادارة غيثة مزور، لم تستوعب بعد، وبعد مرور سنة على استوزارها، ان من الاوراش الكبرى التي تتطلب عملية التنزيل الأولية والعاجلة، و بكل جرأة ومسؤولية، هو ورش اصلاح الادارة التي ما زالت تعاني من الكثير من المطبات والمشاكل والعراقيل.. في تقديم الخدمات للمرتفقين ولرجال الاعمال والمسثثمرين.

وما زالت عملية تبسيط المساطر الادارية من المعيقات الكبرى التي يعاني منها المواطنين، وفي الوقت الذي كان على الوزيرة غيثة مزور، تقديم استراتيجية جديدة او تنزيل المرسوم بمثابة الميثاق الوطني للاتمركز الاداري والمرسوم المتعلق بتحديد نموذج التصميم المديري المرجعي للاتمركز الاداري، تواصل الوزيرة غيثة مزور ترديد انها وزيرة للرقمنة، وهو ما جعلها تقوم بتعطيل وتجميد جميع الاجراءات المتعلقة باصلاح الادارة.

ورغم ان الرقمنة تبقى محدد اساسي ومهم في الادارة المغربية، لكن يبقى الاهتمام بالموظفين والتكوين المستمر، واصلاح الادارة ومحاربة الرشوة والبيروقراطية والموظفين الاشباح…من اولويات اصلاح الادارة، وليس القفز على مشروع الرقمنة ليس الا. فهل وزيرة الانتقال الرقمي واصلاح الادارة، لا تهما الادارة وما باغياش تصلحها؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*