swiss replica watches
حمدي ولد الرشيد يهاجم الحكومة ويتهمها بعدم الاهتمام بالجهوية – سياسي

حمدي ولد الرشيد يهاجم الحكومة ويتهمها بعدم الاهتمام بالجهوية

سياسي/ الرباط

هاجم القيادي في حزب الاستقلال ورئيس جهة العيون ساقية الحمراء من غياب اعضاء الحكومة عن اللقاء الذي نظمه مجلس المستشارين بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وجمعية جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم والجمعية المغربية لرؤساء مجلس الجماعات في الدورة الرابعة للملتقى البرلماني السنوي للجهات يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 بمقر المجلس، وذلك تحت شعار “مأسسة النهج التعاقدي: دعامة أساسية لتسريع تنزيل الجهوية المتقدمة”.

واستغرب ولد الرشيد في تدخله أتناء اشغال الدورة،من غياب وزراء الحكومة عن هذا اللقاء الدولي والمهم الذي يعنى بالجهوية. ويعرف حضور خبراء دوليين ومهتمين واساتذة.

وقال ولد الرشيد أن الحكومة غائبة عن الحضور، رغم ان خطاب الملك محمد السادس كان واضحا في دعوة الجميع الى تنزيل الجهوية الموسعة، مستغربا في كون  ان هناك من يفهم التنزيل كحقيقة وهناك من يفهمه كصورة إعلامية ، او اصلاح بالتدرج .

وقال ولد الرشيد انه ينتمي الأغلبية وان إرادة جلالة الملك محمد السادس واضحة وان حجرة الإصلاح تقيلة.

ويندرج تنظيم هذه الدورة في إطار العناية الموصولة التي يوليها مجلس المستشارين، انطلاقا من مكانته الدستورية المتميزة وبالنظر إلى تركيبته المتنوعة ووظائفه المتفردة، لموضوع الجهوية المتقدمة، وانشغاله، في كل واجهات العمل البرلماني، بتطوير منظومة الحكامة الترابية وتوسيع مجال مشاركة المواطنات والمواطنين في مسلسل تدبير الشأن المحلي وفتح المجال أمام ظهور نخب جهوية جديدة قادرة على مجابهة تحديات الجهوية والتجاوب مع انشغالات المواطنين وهواجسهم الأساسية وطموحاتهم المشروعة في مزيد من التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية والمجالية خاصة في ظل سياق وطني ودولي يفرز باستمرار عددا من الصعوبات والإكراهات ذات تأثير سلبي على المجهود التنموي الذي تقوم به الدولة وسائر المتدخلين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*