swiss replica watches
الوزير وهبي مازال يمارس مهامه…..وليس هناك إعفاء أو إقالة – سياسي

الوزير وهبي مازال يمارس مهامه…..وليس هناك إعفاء أو إقالة

قالت مصادر “سياسي“؛ ان وزير العدل عبد اللطيف وهبي ما زال يمارس مهامه الإعتيادية بكل مسؤولية، وليس هناك إعفاء أو إقالة من منصبه، كما روجت له مواقع في منصات التواصل الاجتماعي التي روجت قبل ساعات أخبار كاذبة وافتراءات عن إقالة وهبي.

وأكدت مصادر “”سياسي ” ان الوزير وهبي يمارس مهامه الوزارية والحزبية، كما ان وزارة العدل تلقت طعون في امتحانات مهنة المحاماة وتم إعادة تصحيح العشرات من الملفات امام من قدموا شكايتهم.

و قال مصدر جد مطلع من وزارة العدل أن هذه الأخيرة توصلت باستدعاء من المحكمة الإدارية بالرباط بسبب دعوى إعادة تصحيح بعض أوراق امتحانات المحاماة التي جرت بداية دجنبر الماضي.

وأوضح المصدر نفسه أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي بمجرد علمه بهذه الدعاوى، أعطى أوامر فورا بإعادة تصحيح تلك الأوراق بحضور المعنيين بالأمر لوحدهم أو رفقة آبائهم أو محاموهم أو عون قضائي، أي قبل أن تبت المحكمة في هذه الطلبات وقد تحكم بإعادة التصحيح أو رفض الطلب.

وأشار المصدر نفسه إلى أن وهبي توعد اللجنة المشرفة على الامتحان باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية في حالة ما تبت أي إخلال لها في عملية التصحيح.

وفي نفس السياق أكد المصدر ذاته بأن لجنة خاصة شكلها وزير العدل من موظفين وقضاة بوزارة العدل، استمعت طيلة يومه الجمعة لمختلف التظلمات التي كانت الوزارة قد توصلت بها، وأنها أنهت قبل قليل جلسات استماع لعدد من الراسبين “فاق الخمسون” أطلعتهم على ورقة الامتحان الخاصة بهم، وتمت عملية احتساب نقط الأجوبة أمامهم، ومقارنتها مع النقط المتضمنة بها، وأكدت كلها تطابق نتائج اليوم مع النتائج التي أعلنت عنها آلة التصحيح، ومن تم عدم توفق هؤلاء في الحصول على المعدل الذي يخول للمترشحين النجاح في هذا الامتحان.

يذكر أن نتائج امتحانات المحاماة كانت قد أثارت سجالا واسعا داخل وسائل التواصل الاجتماعي لا تزال تداعياته مستمرة حتى اليوم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*