swiss replica watches
بني ملال تحتضن جمع عام فدرالية احزاب الخضر في إفريقيا – سياسي

بني ملال تحتضن جمع عام فدرالية احزاب الخضر في إفريقيا

بني ملال تحتضن جمع عام فدرالية احزاب الخضر في إفريقيا

عبد الصمد العميري
عقدت فدرالية أحزاب الخضر في إفريقيا ببني ملال ، اجتماع المجلس التنفيدي ،على هامش اشغال المؤتمر الثاني لحزب الخضر المغربي ،تضمن جدول أعمالها مواصلة الاستعدادات المتعلقة بمشاركة الاتحاد في المؤتمر العالمي للخضر المزمع تنظيمه في يونيو المقبل بسيول.
وتضمن جدول أعمالها عرض حول وضعية أحزاب الخضر بافريقيا ،وهيكلة الجهات الخمس، و التحضير للمؤتمر الخامس للفدرالية، والتحضير لمشاركة الفدرالية في المؤتمر الخامس لمنظمة أحزاب الخضر العالمية ،كما خصصت هذه الجمعية العامة لتدارس قضية إعادة تنظيم وتنشيط الأحزاب الخضراء في إفريقيا، وكذا الاستعدادات بشأن المؤتمر القادم لاتحاد الأحزاب الخضراء في إفريقيا.

وخلال افتتاح أشغال الجمعية العامة، أبرز رئيس اتحاد الأحزاب الخضراء في إفريقيا، أدامو كاربا، في كلمة تليت نيابة عنه، أهمية توجيه صناع القرار الأفارقة نحو القضايا البيئية، مذكرا بأن القارة الإفريقية تزخر بموارد هائلة مما يحتم الدفع أكثر نحو جلب مستثمرين ومقاولات من أجل تمكين إفريقيا من أن تعتمد بشكل كامل على التصدير بدلا من الاستيراد من حيث الموارد الاقتصادية والقيم،وأبرز أن “هذا يستدعي بالتالي إدماج الإيديولوجيا الخضراء في جميع قطاعات التنمية بطريقة مبتكرة خدمة للتنمية المستدامة بالقارة الإفريقية”.

وأشاد اتحاد الأحزاب الخضراء في إفريقيا، في بلاغ له، بالمناخ الودي والأخوي الذي جرت فيه أشغال هذه الجمعية، مشيدا بقوة بحفاوة الاستقبال الذي خصته المملكة للاتحاد، وكذا بالجهود المبذولة في مجال النهوض بالمسألة البيئية.

وعقب أشغال هذه الجمعية العامة، تم انتخاب حزب الخضر المغربي ناطقا باسم اتحاد الأحزاب الخضراء في إفريقيا داخل أمانة المؤتمر العالمي للخضر برسم الولاية المقبلة.

وأقر اجتماع المجلس التنفيدي لأحزاب الخضر الأفارقة تعيين عضوة من حزب الخضر المغربي كناطقة رسمية باسم فدرالية أحزاب الخضر الأفارقة لدى منسقية الخضر العالميين خلال الأربع سنوات القادمة .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*