swiss replica watches
الملك محمد السادس والرئيس زوما قررا الارتقاء بإلتمثيلية الدبلوماسية من خلال تعيين سفيرين من مستوى عال، بكل من الرباط وبريتوريا. – سياسي

الملك محمد السادس والرئيس زوما قررا الارتقاء بإلتمثيلية الدبلوماسية من خلال تعيين سفيرين من مستوى عال، بكل من الرباط وبريتوريا.

أكدت وكالة الأنباء الجنوب إفريقية “اس أ نيوز” ، اليوم الجمعة، أن الملك محمد السادس ورئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما أجريا “محادثات تاريخية”، وذلك على هامش أشغال القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي -الاتحاد الأوروبي التي انعقدت بأبيدجان خلال الأسبوع الجاري.
وأضافت الوكالة أن قائدا البلدين اتفقا، خلال هذه المحادثات، على العمل معا، جنبا إلى جنب، من أجل وضع مستقبل واعد، لا سيما وأن المغرب وجنوب افريقيا يشكلان قطبين هامين للاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية، على التوالي في أقصى الشمال وأقصى جنوب القارة.
كما اتفق القائدان، تضيف الوكالة، على الحفاظ على اتصال مباشر والشروع في شراكة اقتصادية وسياسية مثمرة من أجل بناء علاقات قوية ودائمة وثابتة وبالتالي تجاوز الوضعية التي طبعت العلاقات الثنائية.
وفي هذا الصدد، قرر صاحب الجلالة والرئيس زوما الارتقاء بإطار التمثيلية الدبلوماسية من خلال تعيين سفيرين من مستوى عال، بكل من الرباط وبريتوريا.
وأبرزت الوكالة أن قرار تعزيز العلاقات بين الرباط وبريتوريا يندرج في اطار سياسة الانفتاح الجديدة التى ينهجها المغرب منذ قراره بالعودة الى حظيرة الإتحاد الإفريقى.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*