swiss replica watches
ملف بوعشرين : هكذا علق دفاع المشتكيات و المتهم على مراحل عرض “الفيديوهات الجنسية” وسرية الجلسة – سياسي

ملف بوعشرين : هكذا علق دفاع المشتكيات و المتهم على مراحل عرض “الفيديوهات الجنسية” وسرية الجلسة

بعدما  قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم أمس الخميس، تأجيل النظر في ملف توفيق بوعشرين، يومية “أخبار اليوم” و”اليوم 24″ و”سلطانة” أيضا إدخال جلسات ملف محاكمة توفيق بوعشرين  للسرية ابتداء من جلسة الاثنين المقبل , القرار الذي  أجمع دفاع المتهم و الضحايا المفترضات على قانونية القرار وذلك حفاظا على النظام العام و تفادي الإحراج من جانب بوعشرين و كذلك من طرف المشتكيات .

 

في ذات السياق علق كل من محمد كروط و القاضي المعزول محمد الهيني الذي نصٌبا نفسهم للدفاع عن الضحايا , كالتالي :

قال دفاع المشتكيات  كروط :
“إستدعاء شهود وعقد الجلسة في سرية  القانون تايسمح بها , لأن الأمر يتعلق بجرائم الأخلاق الإستماع للمتهم و الضحايا و عرض الفيديوهات
حماية للمتهمين و الضحايا و لمنع تسريب الفيديوهات ومن هو طرف في النازلة فسيكون حاضرا و لن يكون مسموحا لغريب بالحضور ” .
وتابع دفاع الضحايا المفترضين : “الأمر  ليس فيها إقصاء للصحافة والقانون يسمح به لا يمكن للضحايا أن يقولن كلاما أمام العموم والمسألة فيها حرج ” .

أما الهيني فعلق قائلا :

“المحكمة قررت عقد جلسة سرية وهو قرار قانوني , و لا يحق لا للصحافة و لا لأي طرف غير معني بالدعوة أن يحضر بل الأكثر من ذلك لا يحق لأي محامي غير منصب في الدعوة الحضور ويحق للقاضي طرد أي طرف غير دفاع المتهم و المطالبات بالحق المدني وذلك حفاظا على النظام العام  ” .

في حين علق دفاع المتهم توفيق بوعشرين , النقيب عبد اللطيف بوعشرين :

 

“سرية الجلسة هو قرار صائب , و هناك أربعة مراحل قبل عرض الفيديوهات أولهم إستنطاق المتهم , الإستماع للمصرحات و المواجهة بين المتهم و المصرحات و آخرهم الإستماع للشهود , أما بالنسبة للسرية فهذه طقوس و أعراف و يجب إحترامها” .

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*