ضربة موجعة للمجلس الوطني للصحافة….انسحاب لائحتين ومقاطعة الصحافيين

علمت “سياسي” ان مرشحي المجلس الوطني للصحافة في لائحة التغيير و لائحة الوفاء و المسؤولية و اغلب صحافيي وكالة المغرب العربي للانباء قرروا مقاطعة انتخاب المجلس الوطني للصحافة.
وحسب مصادرنا فان سبب المقاطعةيرجع الى ما وصفوه و ” لما يعرفه هذا المسلسل من خروقات قانونية و ممارسات لا اخلاقية تقوم على التهديد و الترغيب و تسخير وسائل مصدرها المال العام الذي تمنحه الوزارة للنقابة..لاستقطاب الصحافيين..

وعلمت “سياسي ” ان لائحة التغيير ولائحة الوفاء و المسؤولية و قطاع كبير من صحافيي وكالة المغرب العربي للانباء و الصحافة المكتوبة و الاعلام السمعي البصري و الصحافة الالكترونية يقررون مقاطعة انتخاب المجلس الوطني للصحافة… ندوة صحفية مساء اليوم بفندق شالة على الساعة 17
وفي حالة انسحاب لائحتين ستكون ضربة قوية للمجلس الوطني للصحافة حيث ستبقى للائحة وحيدة وهي لائحة النقابة…كما ان أغلب الصحافيين اعلنوا مقاطعتهم في صمت للعملية الإنتخابية..

وقال الزميل كنيت”قرر ت بصفتي مرشحا في لائحة التغيير مقاطعة انتخاب المجلس الوطني للصحافة و ذلك بناء على ما توفر من معطيات و وقائع تؤكد ان النتائج محسومة مسبقا وتفضح الانحياز المكشوف للوزارة لفائدة لائحة النقابة و تنازلها عن القيام بمهامها في اصدار مرسوم لفائدة لجنة.. ما يؤشر على وجود تواطؤات مسبقة لفوز مزعوم ضد ارادة الصحافيين..
و عليه فانني اعلن المقاطعة و ادعو الزميلات و الزملاء الى الاصطلاف ضد تزوير ارادتهم لتنصيب مجلس سيكون من مهامه التضييق على حرية التعبير و سحب البطاقة من الصحافيين و حماية الناشرين للاستمرار في هضم حقوق الصحافيين.
لذلك و لاسباب اخرى سنعلن عنها في ندوة صحفية اليوم بفندق شالة على الساعة 17بالرباط نعلن المقاطعة و نشجب حماية الوزارة للريع النقابي و الانتخابي. حسب المصطفى كنيت …

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*