العثماني يلتقي بوزير الشؤون الخارجية لجمهورية الدومنيكان وهذا ما جاء في اللقاء

أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية بجمهورية الدومنيكان ميكويل فاركاس مالدونادو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين أكدا خلال هذا اللقاء على جودة علاقات الصداقة التي تربط بين المغرب وجمهورية الدومنيكان والتي عرفت منعطفا هاما بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها  الملك محمد السادس لهذا البلد سنة 2004.
وأضاف المصدر ذاته أن الجانبين شددا كذلك على ضرورة العمل على تكريس مضامين مجموعة من اتفاقيات التعاون الهامة الموقعة بين البلدين، وخاصة في مجالات السياحة والصيد البحري والتعاون الدبلوماسي، وكذا توسيع ترسانة اتفاقيات التعاون الثنائي لتشمل مجموعة من القطاعات ذات المؤهلات الواعدة من قبيل خدمات النقل الجوي والتعاون الجمركي ومواكبة الاستثمارات.
وعبر وزير الشؤون الخارجية بجمهورية الدومنيكان خلال هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص أعضاء الوفد المرافق للسيد ميكويل فاركاس مالدونادو وسفيرة جمهورية الدومنيكان بالرباط، عن امتنان بلاده للدعم المغربي لعضويتها في مجلس الأمن الدولي، كما جدد دعم بلاده لمبادرة المغرب التي تحظى بتأييد واسع من لدن المجتمع الدولي والرامية لإيجاد حل مقبول لقضية الصحراء المغربية تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة.
ومن جهته، أكد رئيس الحكومة على الاهتمام الخاص الذي يوليه المغرب لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمعه مع دول منطقة الكاريببي عامة، مجددا استعداد الحكومة المغربية للدفع بالتعاون الثنائي في مختلف الميادين وتبادل الخبرات في بعض المجالات الحيوية من قبيل الحد من تأثيرات ظاهرة التغيرات المناخية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*