swiss replica watches
الياس العماري يرسل رسائله…بعد الفوز في انتخابات الغرف ..في انتظار اكتساح انتخابات الجماعات والجهات – سياسي

الياس العماري يرسل رسائله…بعد الفوز في انتخابات الغرف ..في انتظار اكتساح انتخابات الجماعات والجهات

مباشرة بعد إعلان عن النتائج انتخابات الغرف والتي احتل فيها حزب الأصالة والمعاصرة الصدارة، خرج النائب الأمين العام لحزب البام الياس العماري ليرسل رسائل قوية في ندوة صحفية نظمت يوم السبت بالرباط.
العماري، قال ان النتائج الانتخابات المحصلة عليها تبقى ايجابية باعتبار ان المغاربة في عطل، كما ان غالبية المستقلين الذين فازوا في الانتخابيات يوجد بينهم مناضلو البام.

واعتبر الياس العماري، ان النتائج تبقى مؤشر قوي لانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة.
أكد رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، اليوم السبت بالرباط، أن تصدر الحزب للنتائج النهائية لانتخابات الغرف المهنية التي جرت أمس الجمعة على الصعيد الوطني “مؤشر على معالم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.

وأوضح ا العماري، وهو أيضا نائب الامين العام للحزب، في لقاء صحافي حول نتائج انتخابات الغرف المهنية، أن هذه النتائج “لا تعني أن الحزب سيحصل على المرتبة الأولى في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”، ولكنها تشكل في المقابل نجاحا للمملكة وانتصارا للمغاربة بمختلف مكوناتهم بدليل نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق الذي تزامن مع فصل الصيف.

وأضاف العماري أن الحزب سيكون خلال الانتخابات القادمة من ضمن “الفاعلين السياسيين الذين سيحصلون على مرتبة محترمة” على مستوى نتائج هذه الاستحقاقات.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت نتائج هذه الانتخابات تشكل “عقابا” لأداء بعض الأحزاب، قال السيد العماري إن الأمر يتعلق بحكم ومؤشر “سابقين لأوانهما”، مبرزا أنه لا يمكن إصدار حكم بهذا الشأن بناء على هذه النتيجة.

من جهته، أوضح الأمين العام للحزب مصطفى الباكوري أن أهمية الغرف المهنية ليست مرتبطة فقط بالغرفة الثانية بالبرلمان على أهميتها، مشيرا إلى أن مهام مؤسسات الغرف المهنية تتجاوز بكثير المهمة التمثيلية داخل مجلس المستشارين.

وكشف أن الحزب سيسعى الى توظيف النتيجة التي حصل عليها في انتخابات الغرف المهنية على مستوى الغرفة الثانية بالحصول على أكبر عدد ممكن من المقاعد، مشيرا إلى أن هذا المسعى مرهون بالانتخابات والتحالف مع أحزاب أخرى يتقاسم الحزب معها رؤى مشتركة.

وأضاف الباكوري أن الحزب يركز على الغرف المهنية باعتبارها فاعلا اقتصاديا خاصة في أفق الجهوية الموسعة.

وكانت النتائج النهائية لانتخابات الغرف المهنية، قد أسفرت على الصعيد الوطني، عن حصول حزب الأصالة والمعاصرة على 408 مقاعد، بنسبة 18,72 بالمائة، متصدرا بذلك هذه الانتخابات، التي جرت في إطار التجديد العام للغرف المهنية في افق انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

وذكر بلاغ لوزير الداخلية أن حزب الأصالة والمعاصرة تصدر هذه النتائج بحصوله على 142 مقعدا في الغرف الفلاحية و 151 مقعدا في غرف التجارة والصناعة والخدمات و101 مقعد في غرف الصناعة التقليدية و 14 مقعدا في غرف الصيد البحري


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*