التنسيقية النقابية الأكثر تمثيلية داخل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ثثمن الحوار الاجتماعي وتحذر من المناوئين

قال بلاغ صادر عن التنسيقية النقابية الأكثر تمثيلية داخل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية. والمكونة من المكتب الوطني للفدرالية الديموقراطية للشغل والنقابة الوطنية للاتحاد العام للشغالين بالمغرب؛ انه و”استمرارا للقاءات الحوار الاجتماعي. انعقد بمقر التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالرباط يومه الجمعة 20 يوليوز 2018 على الساعة التاسعة صباحا، اجتماع بين التنسيقية النقابية الأكثر تمثيلية بالمؤسسة التعاضدية العامة والمكونة من المكتب الوطني للفدرالية الديموقراطية للشغل والنقابة الوطنية للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ومدير إدارة التعاضدية العامة بحضور المسؤول عن قسم الموارد البشرية. وقد تم مناقشة النقاط ذات الأولوية.
واكد البلاغ الذي توصلت به “سياسي” ان الإدارة التزمت بمايلي :
-صرف منحة التميز والاستحقاق في أقرب الآجال.
-صرف الشطر الثالث من منحتي التمدرس وعاشوراء خلال الأسبوع المقبل.
-تحديد سقف التسبيق عن عيد الأضحى في 10.000 درهم.وبدون فوائد.
-تقسيط الأداء عن التخييم بدون فوائد.
و دعت التنسيقية النقابية” كافة المستخدمات والمستخدمين للتحلي بروح الانتماء للمؤسسة التعاضدية، وحذرت من مغبة المساس بكرامة المرأة التعاضدية، والتي ابلت البلاء الحسن في بناء الصرح المؤسساتي التعاضدي التضامني بكل واجب ونكران ذات.
كما استنكرت التنسقية ” ماتقوم به بعض المنظمات والهيئات من خارج المؤسسة قصد استغلال هذا الرصيد الإيجابي بتمرير خطاب الكراهية وخلق الفتنة، والتأثير السيء على سمعة المرأة التعاضدية والمؤسسة بشكل عام. …”
وقالت التنسيقية النقابية انها “سنتقوم بفضح كل هذه المناورات الخسيسة والدنيئة التي يقوم بها هؤلاء المرتزقة، بإتخاذ الوسائل والإجراءات النضالية والحقوقية والقانونية بمايضمن كرامة كل نساء القطاع التعاضدي. ولن نسمح كتمثيلية نقابية أغلبية بالاستغلال البشع والمفبرك لأحداث يتم صناعتها خارج أسوار المؤسسة ،وفي الدهاليز المظلمة لإعطاء صورة مغلوطة عن استقرار المؤسسة التي تنعم بالسلم الاجتماعي، ولن نفرط في حق أي مستخدمة تنتمي لمؤسستنا الاجتماعية، ولن نتركها رهينة في أيادي بعض المتناضلين والمعروفين تاريخيا بأبشع خصال الابتزاز والفساد. …”

ودعت النقابات” كافة الشغيلة لأخذ الحيطة والحذر والتحلي بروح المسؤولية لكشف مؤامرات كل المتربصين بالقطاع التعاضدي. وذلك لقطع الطريق على كل المحاولات اليائسة للتأثير والتشويش على مشروع البناء التعاضدي الذي يجسد ثمرة التعاون بين كل المساهمين فيه من شركاء اجتماعيين وأجهزة مسيرة وإدارة تعاضدية. …”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. Avatar
    منخرط يقول

    صرف منحة التميز والاستحقاق في أقرب الآجال؟؟؟؟
    حتى المكتسبات اصبحت انجازات ؟ لما هذا التماطل في تادية اجر الموظف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*