يونس البحكاني يواصل التألق والإبداع ويخرج مدينة السعيدية من واقعها لمعانقة عالم الفن والسينما

تنظم جمعية الأمل للتعايش والتنمية مهرجان السعيدية السينمائي سينما بلا حدود في دورته الرابعة ، والذي سينعقد من الفترة ما بين 29 غشت إلى 1 شتنبر 2018 بالسعيدية ،بدعم من وزارة الاتصال و والوزارة المنتدبة لدي وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمركز السينمائي المغربي و وشركة التنمية السعيدية ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج وعمالة بركان والمجلس الجهوي للسياحة وبلدية السعيدية وبلدية بركان.

هذا مهرجان يتم تنظيمه بمجهودات الإعلامي والفنان والمخرج يونس البحكاني الذي يحاول إخراج مدينة السعيدية من  واقعها لمعانقة عوالم الفن والسينما.

وينظم مهرجان السعيدية السينمائي في أفق تنشيط الجوهرة الزرقاء والتعريف بالإنتاج المغربي والأجنبي في الإبداع السينمائي ،وقد تم انتقاء أفلام مغربية وأجنبية ذات بعد كوني فني من المغرب و بعض البلدان الصديقة والشقيقة وسيتم عرضها للتباري على الجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء وجوائز أخرى في فضاء مفتوح لجمهور السعيدية وهي فرصة للجمهور المغربي وزوار السعيدية للتعرف على فنانين و مخرجين مغاربة وأجانب مشاركين في هذه الدورة وضيوف من عالم الثقافة والفن .
وسيرأس لجنة التحكيم في هذه الدورة المنتج الهولندي ريني خوسنس إلى جانب الكاتبة المغربية لطيفة باقا والسيناريست نرجس المودن والصحفية وفاء بناني والكاتب سعيد ملوكي والإعلامي والكاتب علي أزحاف و المخرج الجزائري كريم طرايدية وستعرف المشاركة في المسابقة الفنية مجموع 14 فيلما 7 طويلة و7 قصيرة تتبارى على جوائز تقديرية لأحسن إخراج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وممثلة وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء للفيلم الطويل وجائزة البرتقال للفيلم القصير،وتتسم الأفلام الطويلة هذه السنة بمشاركة عربية مهمة وسبق لها أن شاركت في مهرجان كان الدولي بفرنسا.
وسيكرم المهرجان في هذه الدورة المخرج الكبير حكيم نوري والممثلة المقتدرة فضيلة بنموسى.

كما ستنظم على هامش المهرجان عدة ندوات ولقاءات تخص القضايا الثقافية والاجتماعية كالرواية في السينما والمرأة المغربية في السينما وندوة صورة المهاجر في الإعلام المغربي .

ويشارك في هذه الو رشات السيناريست والكاتب عبد الإله الحمدوشي والإعلامي والكاتب علي أزحاف والكاتب سعيد ملوكي والكاتبة لطيفة باقا والإعلامي عبد الله الدامون والدكتور عبد الله أبوعوض والإعلامية سميرة مغداد.

يسعى مهرجان السعيدية السينمائي إلى خلق ثقافة سينمائية بالمنطقة الشرقية والسعيدية ، والمزج ما بين الإبداع المغربي وإبداع مغاربة العالم من خلال روابط عبر السينما والثقافة والفن وترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الشعوب وبناء الهوية الحق في إطار الانفتاح على الآخر .

عن جمعية الأمل للتعايش والتنمية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*