طنجة تنسى الانتخابات وتعيش على ايقاعات الجاز

اشت مختلف فضاءات مدينة طنجة، مساء أمس الخميس،  على إيقاع موسيقى الجاز، حيث ابدع موسيقيون من مختلف الآفاق عروضا بديعة نالت  اعجاب واستحسان نخبة من عشاق هذا الفن العالمي، الذين توافدوا على منصات مهرجان  طانجاز، الذي تشرف على تنظيمه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد  السادس مؤسسة لورين.

فقد قدمت الفنانة السويسرية ذات الاصول المغربية السورية سامية الطويل، شذرات من  ألبومها المتميزفيردوم إيز ناو” (الحرية الآن) نالت اعجاب الجمهور العاشق لفن  الجاز، والذي حج بكثافة غير مسبوقة الى فضاء الكورنيش للاستمتاع بصوت حساس وقوي  لهذه المطربة المتمكنة، التي تفننت باحترافية عالية في تقديم موسيقى تغذت من رحيق  الروك والسول والجاز.

وأعربت المطربة سامية الطويل ،في تصريح لوكالة المغرب العربي بالمناسبة ،عن  اعتزازها بالمشاركة في مهرجانطانجازالذي يشكل ثاني مشاركة لها بالمغرب بعد ان  تلقت الدعوة في وقت سابق للمشاركة في مهرجان موازين ايقاعات العالم سنة 2013  ،مشيرة الى ان الاغاني التي تقدمها هي من لحنها الخاص وتحاول من خلالها المزج بين  السول والروك رغم انها تضفي عليها احيانا مسحة موسيقى الجاز القريبة الى الاحاسيس.

وأبدت سعادتها بكون ألبومها المتميزفريدوم إيز ناوسيعرف انطلاقته من المغرب  اواخر شهر شتنبر ،مضيفة ان هذا الالبوم ،وكما يستشف من عنوانه ، هو دعوة الى  الحرية تكتسي راهنيتها في ظل ما عرفته دول عربية كثيرة من تقلبات هائلة في السنوات  الاخيرة .

وقالت انها تحس دائما خلال تواجدها بالمغرب بطاقة إلهام قوية لتبدع اغاني عميقة  المعنى، مشيرة الى انها مقبلة على اصدار ألبوم ثان،علما أنها ستقوم بتصوير فيديو  كليب لإحدى اغاني البومها الاولفريدوم إيز ناوبمدينة مراكش على أن يكون جاهزا  نهاية الشهر الجاري قبل بثه في القناتين المغربيتين.

ورأت المطربة السويسرية أن الفنان أضحى مدعوا اكثر فاكثر للاطلاع بدور المعبر  عن آمال وتطلعات المجتمع واستنهاض الهمم والضمائر لحث الناس على دعم القضايا  الانسانية والاجتماعية ،مشيرة إلى أن الموسيقى بكلماتها وتعبيراتها الفنية تعد قوة  للكشفومعالجةبعضالظواهر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*