حادث تدافع منى: وفاة ثلاثة حجاج مغاربة وإصابة ستة بجروح و الملك يتابع عن كثب إجراءات عملية البحث عن مفقودين

تنفيذا للتعليمات السامية التي أصدرها الملك محمد السادس، لرئيس الوفد الرسمي للحج، ولسفير جلالته لدى المملكة العربية السعودية، على إثر الحادث المفجع بمشعر منى، واصلت البعثة المغربية عملية البحث عن المفقودين المغاربة، حيث تأكدت لها لحد الساعة وفاة حاج وحاجة مقيمين بالمغرب، وحاج ثالث مقيم في السعودية، فيما تم التأكد من أن ستة جرحى يوجدون في عدد من المستشفيات حيث يتلقون العلاجات الضرورية.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي بأنه “تنفيذا للتعليمات السامية التي أصدرها الملك محمد السادس،، لرئيس الوفد الرسمي للحج، ولسفير جلالته لدى المملكة العربية السعودية، على إثر الحادث المفجع، لتدافع عدد من حجاج بيت الله الحرام، بمشعر منى، للاطمئنان على سلامة الحجاج المغاربة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة وجود ضحايا أو إصابات بينهم، واصلت البعثة المغربية عملية البحث عن المفقودين المغاربة، حيث تأكدت لها لحد الساعة وفاة حاج وحاجة مقيمين بالمغرب، وحاج ثالث مقيم في السعودية. وقد تم إخبار عائلاتهم فور التأكد من هوياتهم”.

وأشار البلاغ إلى أنه تم التأكد أيضا من أن ستة جرحى يوجدون في عدد من المستشفيات حيث يتلقون العلاجات الضرورية.

وأكد أن عملية البحث عن مفقودين آخرين من بين الحجاج المغاربة لا تزال متواصلة، بتعاون مع السلطات السعودية المختصة، علما بأن هذه العملية جد معقدة بالنظر لهول الفاجعة وللظروف المحيطة بعملية البحث عن الضحايا والتأكد من هوياتهم مبرزا أن صاحب الجلالة، ، يتابع عن كثب كل الإجراءات المتعلقة بهذه العملية.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. Avatar
    لحسن عبدي يقول

    الاعلان الاخير ذكر أن 87 حاجاً مغربياً حصيلة الوفيات بمنى تغمدهم الله برحمته ، إنا لله وإنا اليه راجعون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*