اليكم نتائج انتخابات مجلس المستشارين بجهة الدار البيضاء سطات

تم، مساء أمس الجمعة بمقر ولاية الدار البيضاء الكبرى، الإعلان عن النتائج المؤقتة لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات، والصناعة التقليدية والمنظمات المهنية للمشغلين، ومجلس الجهات، ومجالس الجماعات والعمالات والأقاليم بجهة الدار البيضاء – سطات.

وأوضح بلاغ لولاية الدار البيضاء الكبرى أن حزب الأصالة والمعاصرة حصل على أربعة مقاعد في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين بجهة الدار البيضاء – سطات، يليه حزب الاستقلال (ثلاث مقاعد) والعدالة والتنمية (مقعدان)، ومقعد لكل من حزبي الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.

ففي صنف غرف التجارة والصناعة والخدمات، التي سجلت نسبة تصويت بلغت 98,69 في المائة، فاز سعيد زهير عن حزب الاتحاد الدستوري وعبد الرحيم الكميلي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وفاز في صنف مجلس الجهات، التي عرفت مشاركة بلغت 98,55 في المائة، كل من عبد الكريم الهويشري عن حزب العدالة والتنمية، وفؤاد قادري عن حزب الاستقلال.

وسجل صنف غرف الصناعة التقليدية، التي عرفت نسبة مشاركة بلغت 96,15 في المائة، فوز مصطفى حركات عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وفي صنف المنظمات المهنية للمشغلين (الاتحاد العام لمقاولات المغرب) فاز عبد الإله حفيظي ونائلة مية التازي وعبد الحميد الصويري ويوسف محيي (مستقلون).

وبالنسبة للمقاعد المخصصة لمجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم، التي سجلت نسبة مشاركة بلغت 90,85 في المائة، فقد فاز عبد السلام بلقشور ومليكة فلاحي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وحميد زاتني عن العدالة والتنمية، ومحمد مهدب عن الحركة الشعبية وجمال بن ربيعة ومينة عفان عن حزب الاستقلال.


 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*