swiss replica watches
هولاند يتهم تنظيم الدولة الاسلامية بارتكاب “عمل حربي” من خلال اعتداءات باريس – سياسي

هولاند يتهم تنظيم الدولة الاسلامية بارتكاب “عمل حربي” من خلال اعتداءات باريس

French President Francois Hollande gives a press conference after an Informal European Council meeting following the European Union - Africa Summit on Migration at the Meditterranean Conference Center, on November 12, 2015 in La Valletta. EU leaders attending a summit with their African counterparts today approved a 1.8-billion-euro trust fund for Africa aimed at tackling the root causes of mass migration to Europe. AFP PHOTO / STEPHANE DE SAKUTIN (Photo credit should read STEPHANE DE SAKUTIN/AFP/Getty Images)

اتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت تنظيم الدولة الاسلامية بالوقوف خلف سلسلة الهجمات التي ضربت باريس مساء الجمعة واوقعت ما لا يقل عن 128 قتيلا و250 جريحا.

وقال هولاند في قصر الاليزيه ان “ما حصل امس هو عمل حربي .. ارتكبه داعش ودبر من الخارج بتواطؤ داخلي سيسمح التحقيق باثباتها”.

ولم يعلن تنظيم الدولة الاسلامية حتى الان مسؤوليته عن الاعتداءات.

وندد هولاند اثر خروجه من اجتماع لمجلس الدفاع بمشاركة الوزراء الرئيسيين في حكومته ب”عمل وحشية مطلقة”.

واكد ان “فرنسا لن ترحم” مؤكدا “اتخاذ كل التدابير لضمان امن المواطنين في اطار حال الطوارئ” التي اعلنت خلال الليل مؤكدا ان “قوات الامن الداخلي والجيش متاهبة باقصى مستويات قدراتها” و”تم تعزيز كل اجهزة الامن”.

واعلن الحداد الوطني لثلاثة ايام من دون ان يحدد متى يبدأ.

كما افاد انه سيلقي كلمة الاثنين امام البرلمان الفرنسي الذي سينعقد بمجلسيه في قصر فرساء قرب باريس “للم شمل الامة في هذا المحنة” وذلك في اجراء استثنائي في فرنسا.

وقال “ما ندافع عنه هو وطننا, لكن الامر يتخطى ذلك بكثير, انها قيم الانسانية” داعيا الفرنسيين الى “الوحدة ولم الشمل والهدوء”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*