swiss replica watches
هذا هو تصنيف ‏الجزائر‬ لاكثر البلدان عرضة للارهاب – سياسي

هذا هو تصنيف ‏الجزائر‬ لاكثر البلدان عرضة للارهاب

صنفت الجزائر في المركز الـ 34 في أخر تقرير سنوي عن المؤشر العالمي للإرهاب لعام 2015، الصادر عن معهد ابحاث الدولي للاقتصاد والسلام (معهد الاقتصاد والسلام، IEP).

المؤشر تنازلي يصنف البلدان الأكثر عرضة للتهديد الإرهابي، ويستند في المقام الأول على بيانات من مركز البحوث حول الإرهاب في جامعة ماريلاند (الولايات المتحدة الأمريكية)، واحتلت الجزائر المرتبة 34 من 152 بلدا في سنة 2015، ووضعت الجزائر في خانة درجة الثانية من الخطر بمؤشر بأعلى بلد إرهابي،




والملاحظ ان مرتبة الجزائر لا تزال مرتفعا، رغم التراجع الذي سجلته مقارنة بالعام الماضي، حيث احتلت المرتبة الـ 21 حسب نفس التصنيف، ويشير التقرير إلى IEP أن الجزائر لديها ثاني أكبر انخفاض في الوفيات الناجمة عن الإرهاب بين عامي 2013 و 2014، وذلك بانخفاض قدره 92٪. “سبعة وفايات فقط في عام 2014، وقد بلغت الجزائر أدنى مستوى لها حسب مؤشر الإرهاب منذ عام 1993 ” حسب نفس المصدر. في حين احتلت العراق وأفغانستان ونيجيريا، المراتب الثلاثة الاولى وهذا نظرا لحالة الفوضى التي تعيشها والاكثر تضررا من العمليات الارهابية، في حين صنف المعهد سوريا في المرتبة الخامسة، بينما جاءت تونس في المرتبة 47 والولايات المتحدة وفرنسا جاءت تقريب نفس مستوى مع الجزائر، حيث احتلتا المرتبة 35 و36 على التوالي، وللاشارة فان مؤشر الإرهاب العالمي 2015 يأخذ بعين الاعتبار كل بيانات حول الإرهاب.

عن النهار


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*