إسبانيا .. إطلاق مبادرة تتيح التبليغ بشكل مجهول عن حالات التطرف

أطلقت وزارة الداخلية الاسبانية نهاية الأسبوع مبادرة، تحت إسم “أوقفوا التطرف”، تتيح للمواطنين إمكانية التبليغ، دون كشف هويتهم، عن حالات تطرف محتملة في محيطهم.

وتمكن هذه الخطة، التي تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المعتمدة في يناير الماضي من الاتصال، هاتفيا أو عبر الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول، بمركز تنسيق المعلومات حول التطرف للإبلاغ عن حالة تطرف محتملة.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية أن الأمر يتعلق ب”آلية أساسية للكشف عن حالات التطرف المحتملة” داخل المجتمع، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تتيح للمواطنين الاتصال، بشكل “آمن ومجهول”، بالسلطات المسؤولة عن مكافحة التطرف العنيف.

وأضاف المصدر ذاته أن حملة مماثلة سيتم إطلاقها قريبا على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل التصدي للدعاية التي يقوم بها تنظيم “داعش” لإرهابي.

وأوضح وزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديز دياز، أن مركز تنسيق المعلومات حول التطرف تلقى العديد من الاتصالات خلال ال24 ساعة الأولى عقب إطلاق هذه المبادرة.

وأضاف الويزر الإسباني، في تصريحات أوردتها وسائل الإعلام المحلية، أن 29 من هذه الاتصالات توجد رهن تحقيق دقيق من قبل مصالح مكافحة الإرهاب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*