swiss replica watches
مجلس الحكومة يصادق على القانون المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والبحرية – سياسي

مجلس الحكومة يصادق على القانون المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والبحرية

انعقد يوم الخميس 28 من صفر 1437 الموافق لـ 10 دجنبر 2015 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصص لمدارسة والمصادقة أو الموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، بالإضافة إلى المصادقة على مقترح تعيينات في مناصب عليا ومدارسة عدد من المستجدات.

في بداية الأشغال، تدارس المجلس وصادق على مشروع قانون رقم 14-51 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 06-25 المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والبحرية، تقدم به السيد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي نيابة عن السيد وزير الفلاحة والصيد البحري. يندرج هذا المشروع في إطار تفعيل استراتيجية أليوتيس خاصة فيما يتعلق بمحور التنافسية وكذا في إطار تنزيل استراتيجية ترميز المنتوجات البحرية التي أعدها قطاع الصيد البحري والتي تهدف بالأساس إلى تثمين هذه المواد عبر مقاربة التميز ورفع الجودة. ويرمي هذا المشروع إلى الاستجابة بفعالية لخصوصيات قطاع الصيد البحري وذلك بإجراء بعض التعديلات على القانون رقم 06-25 بإدخال “علامة الجودة البحرية” على غرار “الجودة الفلاحية”. كما ينص هذا المشروع على تحيين المادة 17 من القانون رقم 06-25 المتعلقة بتأسيس اللجنة الوطنية للعلامات المميزة للمنشأ والجودة قصد إدخال الممثلين التابعين للمؤسسات التي تم إحداثها بقطاع الفلاحة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*