اعتقال شخص في فرنسا في اطار التحقيق باعتداءات باريس

siyassi

علم من مصدر قضائي فرنسي ان رجلا في التاسعة والعشرين من العمر اعتقل صباح الثلاثاء في المنطقة الباريسية, واوقف قيد التحقيق على خلفية اعتداءات الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وفي اطار التحقيقات الجارية حول اعتداءات باريس تم حتى الان توجيه الاتهام الى شخصين في فرنسا يشتبه بتقديمهما المسكن في ضاحية سان دونيه الواقعة شمال باريس, للجهادي البلجيكي من اصل مغربي عبد الحميد اباعود الذي يعتقد انه المدبر للاعتداءات.

الا ان هذين الشخصين غير مهمين ولا يبدو انهما متهمان بالاعداد او المشاركة مباشرة في الاعتداءات التي اوقعت 130 قتيلا في باريس اضافة الى مئات الجرحى في باريس وسان دونيه.

وفي بلجيكا اعتقل ثمانية اشخاص ووجهت اتهامات لهم في اطار اعتداءات باريس. كما اعتقل بلجيكي في تركيا قد يكون شارك في تحديد الاهداف التي استهدفتها الاعتداءات.

ويتسلم ستة قضاة متخصصين في قضايا مكافحة الارهاب التحقيقات الجارية في فرنسا التي اتاحت حتى الان كشف هويات ستة من الاشخاص التسعة الذين توزعوا لمهاجمة ملعب ستاد دو فرانس ومسرح باتاكلان ولاطلاق النار على مطاعم ومقاه في باريس. والستة هم خمسة فرنسيين واباعود البلجيكي الذي قد تكون له علاقات بالتخطيط او لارتكاب اعتداءات عدة في اوروبا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*