مباشرة بعد لقائه ببنكران….شباط يلتقي السفير الامريكي وهذا ما قاله له

استقبل حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال دوايت بوش سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بالرباط، مساء يوم الثلاثاء 16 فبراير 2016 بالمركز العام للحزب.

وتمحورت المباحثات بين الجانبين، خلال هذا اللقاء الذي حضره رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية المكلف بالعلاقات الخارجية، حول الإصلاحات السياسية التي قادها المغرب والتي شكلت نموذجا في العالم العربي، وحول أولويات الحزب من أجل تعزيز الديمقراطية وتطوير المجالات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد ،كما تم التباحث حول مجموعة من القضايا الدولية الأخرى مثل ظاهرة الإرهاب.

كما تناولت المباحثات العلاقات المتينة التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات.

وفي هذا الإطار شدد الجانبان على مواصلة العمل من أجل تعزيز هذه العلاقات،بما يخدم المصالح المشتركة للبدين الصديقين، مشيدين بالمسار الذي جمع البلدين والذي كان دائما مبنيا على الحوار والتواصل والوضوح في تبادل وجهات النظر.

واهتم هذا اللقاء بالقضية الوطنية الأولى، حيث أكد الأمين العام على الإجماع الوطني الذي تعرفه هذه القضية و التي تحظى بأولوية لدى الشعب المغرب ومختلف قواه الحية. وفي هذا السياق أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب على دعم بلاده للجهود المبذولة من أجل تسوية هذا الملف. في الإطار الذي رسمته الأمم المتحدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*