لشكر يهاجم هيلاري كلينتون ويرد عليها

نبه الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، لما وصفه بالتدخل الأجنبي في الوضع السياسي للمغرب، في إشارة إلى تصريحات مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، التي ابدت دعمها لحزب العدالة والتنمية للفوز بالانتخابات التشريعية القادمة، متمنية أن يتولى بنكيران رئاسة الحكومة لولاية ثانية.

وأكد لشكر خلال الاجتماع التشاوري الذي عقده رئيس الحكومة، مع أمناء ومسؤولين بأحزاب سياسية من الأغلبية والمعارضة، رفض حزبه لأي تدخل أجنبي في الأجندة وسير السياسة الداخلية للدولة، معتبرا الأمر سابقة من نوعها، حسب مصادر من الاجتماع.

وأضاف لشكر، أن تصريحات كلينتون، مرفوضة على مستوى التعامل الدولي.

وتجدر الإشارة، أن مداخلة لشكر جاءت خلال اجتماع بن كيران، مع أمناء بعض الأحزاب السياسية، لتدارس سبل اصلاح نظام الانتخابات، وذلك في إطار الجدل القائم حول إصلاح هذه المنظومة، والتي كان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد بعث بشأنها بمذكرة إلى الأحزاب السياسية وإلى رئيس الحكومة.

ويهدف هذا الاجتماع التشاوري إلى تتبع الاجراءات العملية والتقنية، ذات الصلة بتنظيم الاستحقاقات المقبلة، وبحث القوانين والترتيبات التي ينبغي توفيرها والوقوف عليها لتمر هذه الاستحقاقات في أحسن الظروف.
عن نبأ بريس

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*