وسائل الإعلام الفرنسية تسخر من فرقة الموسيقى العسكرية المصرية

سخرت وسائل الإعلام الفرنسية من طريقة التي عزفت بها فرقة الموسيقى العسكرية المصرية النشيد الوطني الفرنسي، متهمة “أم الدنيا” بتشويه المعزوفة الفرنسية المعروفة باسم “لامارسييز”.

ونشر مقطع فيديوعلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يظهر عزف الفرقة الموسيقية العسكرية المصرية للنشيد الوطني الفرنسي عند وصول الرئيس فرانسوا هولاند إلى مصر واستقباله من طرف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان أداء الفرقة العسكرية غير منسجم، والتنسيق بين أفرادها ضعيف جدا، فتداخلت الأنغام و”شوه” لحن المعزوفة الوطنية الفرنسية التي كانت في الأصل نشيدا للثورة الفرنسية.

إلى ذلك، وصف موقع قناة “BFMTV” العزف بـ “الغريب” “للا مارسييز” من طرف الأورسكترا الوطنية المصرية”، بينما قال موقع مجلة “لوبوان” “جوقة الجيش المصري تشوّه لا مارسييز”.

وكتب موقع التلفزيون الفرنسي” استمعوا لهذه النسخة المفاجئة من “لامارسييز” التي قدمتها جوقة الجيش المصري” مكرّرا كلمة “تشويه”، فيما سخر الصحفي هوغو كليمون بـ”كنال بلوس” على حسابه في تويتر من العزف قائلا: “أذناي تسيلان بالدماء”.

ووصل الرئيس الفرنسي إلى القاهرة الأحد 17 أبريل في زيارة استمرت يومين، تهدف إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين، قبل أن يستكمل جولته الشرق-أوسطية إلى الأردن.

وحدث موقف مشابه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فبراير 2015، إذ كان أداء الفرقة المصرية عند حلوله بالقاهرة متدني المستوى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*