swiss replica watches
فضائح الوزير عبو…مستمرة..وهذا ما فعله بتركيا مع مرافقته وطلبه ازالة اسم ابنته – سياسي

فضائح الوزير عبو…مستمرة..وهذا ما فعله بتركيا مع مرافقته وطلبه ازالة اسم ابنته

قالت مصادر ان محمد عبو وزير التجارة الخارجية ومرافقته  لطيفة العبدلاوي (على يمين الصورة رفقته)  استغلا تواجدهما حاليا بتركيا ( المؤتمر الأممي رفيع المستوى لبرنامج عمل إسطنبول لصالح الدول الأقل نموا) لِيَطلُبَا من الأمانة العامة للكومسيك إزالة اسم كاميليا عبو والتشطيب عليه من تقرير المؤتمر ال30 للمنظمة.

طلب الوفد المغربي وُجِهَ بالرفض من طرف الأمانة العامة للكومسيك لكون التقرير يُعتبر تقريرا نهائيا صادقت عليه وبالإجماع كل الدول الأعضاء.

وفي موضوع اخر، فإن  محمد بنعياد كاتب عام  وزارة التجارة الخارجية لم يشارك في المؤتمر الأممي لبرنامج عمل إسطنبول لصالح الدول الأقل نموا المنعقد حاليا بتركيا رغم أن هذا المؤتمر يعد مؤتمرا أمميا رفيع المستوى لكونه (محمد بنعياد) ممنوعا من السفر و يعود سبب هذا المنع إلى جلوسه جنبا إلى جنب مع ممثلي “البوليساريو” خلال اجتماع للاتحاد الأفريقي بإديس أبابا (إتيوبيا) في بداية أبريل السنة الجارية. (انظروا الصفحة 2 من التقرير الأممي أسفله، يمكنكم الرجوع كذلك الى جريدة الأخبار العدد 1059 –الأربعاء 27 أبريل 2016 )

من جهة اخرى قال بيان توضيحي توصلت به” سياسي” مما جاء فيه:

نظرا لما نشر في بعض المواقع الإلكترونية حول نشاط السيد محمد عبو الوزير المكلف بالتجارة الخارجية، خلال أشغال الدورة 30 للجنة الوزارية الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي “كومسيك” والتي يترأسها السيد رئيس دولة تركيا والمنعقدة بإسطنبول في الفترة بين 25 و28 نونبر 2014.
فنؤكد للرأي العام وللأخوات والإخوة الصحفيين والإعلاميين، أن السيد محمد عبو الوزير المكلف بالتجارة الخارجية ينفي نفيا قاطعا ما تم تداوله بخصوص اصطحاب ابنته إلى هذا النشاط على نفقة الوزارة، ويؤكد السيد محمد عبو أن هذا النشاط تتكلف به دولة تركيا، علما أنهم يدعون الوزير ومرافقين اثنين، وهما السيدة مديرة مديرية العلاقات التجارية الدولية بالوزارة ورئيس قسم بهذه المديرية.
وللتوضيح فقد حضر أشغال هذه اللجنة، إضافة إلى السيد محمد عبو الوزير المكلف بالتجارة الخارجية والمسؤولين المرافقين له من الوزارة، السيد محمد لطفي عواد سفير المملكة المغربية بتركيا والسيد توفيق معزوزي الوزير القنصل المغربي بإسطنبول.
كما لا ينفي السيد الوزير أن ابنته زارت إسطنبول في نفس الفترة التي انعقدت خلالها الدورة 30 للجنة الوزارية الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي “كومسيك” على نفقتها الخاصة وتتوفر على جميع الوثائق التي تثبت ذلك، مع العلم أن ابنة السيد الوزير تمتلك شركة خاصة بها تنشط في مجال الاستيراد والتصدير.
وزيادة في التوضيح، يؤكد السيد الوزير أنه لم يوظف أي أحد من أقاربه بديوانه فبالأحرى ابنته، وتبقى الوزارة المكلفة بالتجارة الخارجية وباقي المصادر، رهن إشارة الراغبين في التأكد من كل هذه المعطيات. كما يحتفظ السيد محمد عبو الوزير المكلف بالتجارة الخارجية بحقه في الرد بالشكل المناسب على كل الأخبار والمعطيات الزائفة التي تنشر عنه أو عن عائلته.
انظر رابط

http://www.uneca.org/sites/default/files/uploaded-documents/CoM/com2016/e1600568.pdf
http://www.uneca.org/sites/default/files/uploaded-documents/CoM/com2016/e1600568.pdf

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*