الشبيبة الحركية بمراكش تسلط الضوء على المبادرات الشبابية من أجل إنجاح مؤتمر قمة المناخ العالمي كوب 22 .

 وعيا منا بالتحديات الكبرى التي تواجه العالم في مطلع الألفية الثالثة من تهديد للبيئة و  تفاقم الأمراض و الأوبئة.

و نظرا لكون هذه التحديات كلها تهمنا نحن الشباب بالدرجة الأولى يتحتم علينا المشاركة الفعلية لمواجهتها  و لإيجاد الحلول الناجعة لها بطرق سلمية و حضارية.

و إيمانا منا بقيم العدل و السلام و الإنصاف و المساواة و التسامح و التعايش و الحوار بين الشعوب، ووعيا منا بضرورة الحفاظ على التوازن البيئي في كوكبنا الأزرق الذي لا غنا لنا عنه و لا حياة لنا على كوكب سواه.

و من أجل تحريك هذا النقاش و إطلاق مبادرات من شأنها حث الشباب على الإسهام الحقيقي في الدفاع عن البيئة و العمل على حياة أفضل للعالمين تنظم منظمة الشبيبة الحركية إقليم مراكش ندوة حول موضوع ” المبادرات الشبابية من أجل إنجاح قمة المناخ العالمي كوب 22 ” و التي ستستضيفها مدينة مراكش أواخر سنة 2016 .

و سيسهم في النقاش حول الموضوع الأستاذ هشام فكري عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية و المنسق العام للشبيبة الحركية و مستشار الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة , و يحضر ممثلا عن وزارة الشباب و الرياضة الأستاذ العربي لحسني مندوب وزارة الشباب و الرياضة بإقليم مراكش , فيما سيقوم الأستاذ محمد الغالي أستاذ العلوم السياسية و القانون الدستوري بمداخلة في موضوع :” المستجدات الدستورية و القانونية في موضوع البيئة ” , و من جهته سيقوم الأستاذ محمد بنبلا رئيس جمعية أمل الكدية للبيئة و التنمية بسرد تجربته الرائدة في مجال التربية على قيم البيئة .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*