swiss replica watches
رئيس الموريتاني يخرج عن صمته في قضية منع مهندسين مغاربة من العمل في بلاده وهذه مبرراته – سياسي

رئيس الموريتاني يخرج عن صمته في قضية منع مهندسين مغاربة من العمل في بلاده وهذه مبرراته

قال رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد عبد العزيز، إن “الإجراءات المتخذة ضد شركتي وتازيازت وموريتل هي فقط تطبيق القوانين المعمول بها”، دون أن يضيف معلومات أخرى، وذلك ردا على سؤال صحفي أثناء عقب تفقده،أول يوم أمس، لمنشآت ومرافق وشوارع في نواكشوط العاصمة، حسب وكالة الأنباء الموريتانية.

وكانت الصحافة الموريتانية في الأسبوعين الماضيين كتبت عن الأزمة بين الرباط ونواكشوط، سببها ما يفترض أنه رفض الملك محمد السادس استقبال وزير الخارجية الموريتاني لتسليمه دعوة الحضور في القمة العربية التي ستحتضنها العاصمة الموريتانية الشهر المقبل ” بسبب موافق موريتانيا الأخيرة والمنحازة للجزائر في ملف الصحراء المغربية.

وكانت موريتانيا منذ يومين بعد ذلك “أي عدم استقبال المغرب لوزير خارجيتها”، أقدمت على منع مهندسين مغاربة من العمل في شركة موريتل للاتصالات ذات الرأسمال الموريتاني 46% والمغربي 41% والباقي لرجال أعمال.

واعتبر المتتبعون للشأن الدبلوماسي أنذاك، أن منع المهندسين المغاربة هو عقاب على موقف الرباط بعدم استقبال وزير خارجية نواكشوط، بالمقابل قال الناطق باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين الشيخ ” أن شركات الاتصال توجد بها مراكز حساسة لها تداعيات أمنية، وينبغي التأكد من العاملين في هذه المراكز″.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*