swiss replica watches
الخلفي: الحكومة بذلت مجهودا “إنقاذيا استثنائيا” خلال ولايتها الحالية – سياسي

الخلفي: الحكومة بذلت مجهودا “إنقاذيا استثنائيا” خلال ولايتها الحالية

قال  مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، إن الحكومة قامت على المستوى الاقتصادي خلال ولايتها المشرفة على الانقضاء، ب”مجهود إنقاذي استثنائي”.

وأضاف  الخلفي، خلال لقاء صحافي أعقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إنه يستند في هذا التقييم على مؤشرات “دالة وصريحة وواضحة” ومنها كون الحكومة استطاعت، خلال السنوات الأربع الماضية، إحداث ما مجموعه 417 ألف منصب شغل (المناصب المحدثة دون خصم تلك المفقودة أو غير المؤدى عنها).

وأشار إلى أن الحكومة تمكنت، أيضا، من تقليص عجز الميزانية بأربع نقاط، وأن كل انخفاض في العجز بنقطة واحدة يعني كسب تسعة مليارات درهم.

ومن بين المؤشرات التي أوردها وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أيضا، ارتفاع احتياطي العملة الصعبة وحجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتراجع البطالة من 9.9 بالمائة سنة 2014 إلى 9.7 بالمائة سنة 2015.

كما توقف  الخلفي عند معدلات النمو خلال ولاية الحكومة، المشرفة على الانتهاء، ليؤكد أن معدل النمو السنوي خلال الأربع سنوات الماضية بلغ 3.7 بالمائة حيث يتعلق الأمر ب”أفضل معدل نمو” يسجل خلال هذه الفترة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. غير أن الوزير أوضح أن طموح الحكومة كان يتمثل في تسجيل معدل نمو سنوي خلال ولايتها يناهز 5 بالمائة.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*