swiss replica watches
البام : الحكومة ارتكبت جريمة ب”استيراد النفايات الإيطالية” ونطالب بتشكيل لجنة لتقصي حقائق الصفقة الخطيرة – سياسي

البام : الحكومة ارتكبت جريمة ب”استيراد النفايات الإيطالية” ونطالب بتشكيل لجنة لتقصي حقائق الصفقة الخطيرة

دعا حزب الأصالة والمعاصرة إلى تكوين لجنة برلمانية لتقصي الحقائق، في موضوع “النفايات الإيطالية”، معتبرا توقيع حكومة عبد الإله بنكيران على هذه الاتفاقية يعد أمراً خطيراً وضاراً للشعب المغربي يستوجب تشكيل هاته اللجنة.

وناشد العربي المحرشي، المستشار البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 05 يوليوز خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، (ناشد) المجلس لتكوين لجنة لتقصي الحقائق للتحقيق فيما أسماه ب”جريمة استيراد النفايات الإيطالية” التي ارتكبتها الحكومة بتوقيعها اتفاقية مع ايطاليا تعمد من خلالها تلويت البلاد في اَخر ولايتها، في الوقت الذي يستعد فيه المغرب لـ”كوب 22 وانطلاق حملة زيرو ميكا”.

وذكر المحرشي، بأن المجتمع الوطني والدولي وجه تحذيرات للحكومة حول “الصفقة الخطيرة” لكن نتفاجأ باستيراد 2500 طن من النفايات الإيطالية، داعيا أعضاء الغرفة الثانية إلى التفاعل مع الدعوة وجمع التوقيعات لإخراج اللجنة في أقرب الآجال، لمعاينة هاته الجريمة المرتكبة في حق المغرب.

وقال المحرشي، إن “الحكومات المتعاقبة في نهاية ولايتها قدمت حصيلة متواضعة، لكن نجد أن حكومة بنكيران قدمت حصيلة تستورد فيها مواد سترجع على المغاربة بأمراض فتاكة”. وأضاف قائلاً “نناشد الحقوقيين والفاعلين للوقوف في وجه هذا العمل الشنيع وغير المسؤول للحكومة المغربية”.

رابط الفيديو:

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*