swiss replica watches
المنفذ الثاني للاعتداء داخل كنيسة فرنسية هدد فرنسا في تسجيل مصور – سياسي

المنفذ الثاني للاعتداء داخل كنيسة فرنسية هدد فرنسا في تسجيل مصور

أعلن مركز “سايت” الأميركي لمراقبة المواقع الجهادية الخميس ان الشخص الثاني الذي شارك في ذبح كاهن داخل كنيسة في فرنسا ظهر في تسجيل مصور بثته وكالة اعماق التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية مطلقا تهديدات ضد فرنسا.

وتم التعرف رسميا الخميس على عبد الملك بوتيجان بأنه المنفذ الثاني للاعتداء الذي وقع الثلاثاء في كنيسة سانت اتيان دو روفريه (شمال غرب) وقتل فيه كاهن يبلغ 86 عاما.

واعلنت نيابة باريس “التعرف رسميا” على عبد المالك بوتيجان الذي لم تصدر اي ادانة بحقه. وبالتالي فان بصماته وحمضه الريبي النووي لم يظهرا في ملفات القضاء الا ان هيئات مكافحة الارهاب كانت رصدته في الاونة الاخيرة. فقد ادرج على لائحة التطرف منذ 29 حزيران/يونيو لمحاولته التوجه الى سوريا مرورا بتركيا، بحسب مصدر قريب من التحقيق.

كما ان المنفذ الثاني يشبه الى حد كبير مشتبها به تبحث عنه السلطات منذ 22 تموز/يوليو اي قبل ثلاثة ايام من الاعتداء الذي تم في كنيسة سانت اتيان دو روفريه.

وفي التسجيل المصور الذي تبلغ مدته دقيقتين و26 ثانية، يظهر بوتيجان مرتديا قميص بولو مخططا بالأخضر والأبيض، يتحدث على ما يبدو وحده الى الكاميرا من داخل منزل. وهو كان يطلق تهديدات باللغة الفرنسية تتخللها عبارات عربية، ضد فرنسا، ويتحدث مباشرة إلى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء مانويل فالس.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*