swiss replica watches
وزارة الدفاع الألمانية تحدث “جيشا إلكترونيا” للتصدي للهجمات الإلكترونية – سياسي

وزارة الدفاع الألمانية تحدث “جيشا إلكترونيا” للتصدي للهجمات الإلكترونية

أحدثت وزارة الدفاع الألمانية اليوم الأربعاء وحدة متخصصة في تقنية المعلومات والتصدي للهجمات الإلكترونية التي تستهدف الوزارة .

وتهدف الوحدة التي أشرفت على إحداثها وزيرة الدفاع أوزولا فون دير لاين المنتمية إلى حزب المستشارة المسيحي الديمقراطي، إلى إنشاء ما يعرف ب” الجيش الإلكتروني”.

ووفق وزارة الدفاع فإنه من المنتظر أن يتبع هذه الخطوة، إحداث وحدة عسكرية منظمة تضم نحو 13 ألف و500 جندي وموظف مدني ، وذلك في أبريل المقبل.

وسيناط بهذه الوحدة الجديدة ، وفق ذات المصدر ، حماية شبكات المعلومات وأنظمة الأسلحة التابعة للجيش الألماني والتي يتم توجيهها رقميا ، كما ينتظر أن يكون لدى هذه الوحدة أيضا القدرة على الرد على هجمات إلكترونية.

وسيتم الانتهاء من إحداث قوات مكافحة الهجمات الإلكترونية في غضون خمسة أعوام ، وتأتي هذه الخطوة في إطار رد فعل الوزيرة الألمانية على تزايد وقوع هجمات إلكترونية على شبكات الحكومة والتي تقدرفي الوقت الراهن بنحو 6500 هجمة يوميا. وقالت فون دير لاين بالمناسبة إن ” هذا اليوم هو يوم مهم ، ونحن أخذنا اليوم خطوة كبيرة نحو مستقبل الجيش الألماني “. وستكون وحدة مكافحة الهجمات الإلكترونية، سادس قطاع تنظيمي قائم بذاته في الجيش الألماني، وذلك إلى جانب القوات البرية والبحرية والقوات الجوية والخدمات الطبية وقاعدة القوات المسلحة المختصة بالدعم اللوجيستي. وينتظر أن توفر هذه القاعدة ما يصل إلى 90 في المائة من أفراد قوة مكافحة الهجمات الإلكترونية المزمع إحداثها . يذكر أن الجيش الألماني يتدرب منذ سنوات طويلة على الهجمات السيبرانية، وتختص بهذه التدريبات في الوقت الراهن، وحدة صغيرة تضم نحو 60 جنديا في منطقة راينباخ القريبة من مدينة بون.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*