swiss replica watches
عبد المومني: التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تضع خبرتها ودعمها للتعاضديات الافريقية – سياسي

عبد المومني: التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تضع خبرتها ودعمها للتعاضديات الافريقية

ترأس المغربي عبد المولى عبد المومني رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد اجتماعات الاتحاد الإفريقي للتعاضد مع هيئات دعم التعاضديات بدولة الطوغو الذي نظمت في عاصمة الطوغو أيام 28 و29 أكتوبر 2016 من طرف المكتب الجهوي للاتحاد الذي يغطي دول إفريقيا الغربية.
ويأتي هذه اللقاء حسب بلاغ للتعاضدية توصلت به” سياسي”، من أجل التعريف بالدور الذي يلعبه هذا الاتحاد في مجال الترافع بخصوص التعاضد والمساهمة في نشر الفكر التعاضدي وتوسيع التغطية الصحية بالقارة الإفريقية، وكذا إشراك تعاضديات دولة الطوغو في الدينامية التي تمكن الاتحاد من خلقها بدول إفريقيا الغربية. كما استعرض رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد أمام المشاركين في اللقاء أهم الإنجازات التي تمكن الاتحاد من تحقيقها من بينها إسماع صوت التعاضد الإفريقي في مختلف المحافل الدولية التي تعنى بالتعاضد والحماية الاجتماعية عموما.
وعلى هامش هذا اللقاء تم التطرق الى كيفية نقل التجربة المغربية في مجال التعاضد والتغطية الصحية للطوغو، حيث عبرت تعاضديات الطوغو المشاركة في اللقاء عن رغبتها في الاستفادة من دورات تكوينية بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية التي ترأس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، خاصة أن التعاضديات بدولة الطوغو لا تتوفر على تشريعات تؤطر القطاع على الرغم من أنه تم وضع نظام التغطية الصحية الإجبارية لفائدة موظفي الدولة سنة 2011.
وأكد مدير العام للحماية الاجتماعية بالطوغو بأن بلده ستحرص على الانضمام للاتحاد الإفريقي للتعاضد من خلال توقيع الأنظمة الأساسية لهذه المنظمة الافريقية لأن الطوغو لها كامل الثقة في المغرب الذي يوجد على رأس الاتحاد، على حد تعبير المدير العام للحماية الاجتماعية.
وأوضح بأن بلده بحاجة إلى الاستفادة من التجربة المغربية حتى يتمكنوا من وضع مشروع التغطية الصحية على السكة الصحيحة، داعيا إلى تنظيم لقاءات ثنائية سواء كانت بالمغرب أو الطوغو.
ومن جانبه عبر المغربي عبد المولى عبد المومني رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد ورئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عن استعداد التعاضدية العامة لتقديم الدعم للتعاضديات الطوغولية والإفريقية عموما تماشيا مع التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، مشيرا إلى أن التعاضدية العامة سبق لها وأن نظمت مجموعة من الدورات التكوينية لفائدة التعاضديات الإفريقية .
ويشار إلى أن اللقاء عرف حضور مختلف التعاضديات الطوغولية التي مثلت جميع جهات الطوغو وكذا مختلف الهيئات الداعمة للتعاضديات بدولة الطوغو والمديرة المساعدة لبرنامج دعم استراتيجيات التعاضديات الصحية pass  والمديرة العامة للمراكز الصحية لدولة الطوغو.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*