swiss replica watches
انتخابات تاريخية توصل امرأة او رجل اعمال شعبويا الى البيت الابيض – سياسي

انتخابات تاريخية توصل امرأة او رجل اعمال شعبويا الى البيت الابيض

أقبل الأميركيون بأعداد كبيرة الثلاثاء للمشاركة في انتخابات رئاسية ذات أبعاد تاريخية يتنافس فيها الجمهوري الشعبوي دونالد ترامب مع الديموقراطية هيلاري كلينتون التي تحظى بفرص جيدة لتصبح أول امرأة رئيسة للولايات المتحدة.

وتختتم انتخابات اليوم حملة طويلة اتسمت بمستوى غير مسبوق من العنف والهجمات التي وصلت الى حد البذاءة، ويترقب العالم بأسره نتيجتها بتخوف وقلق، لشدة ما يتعارض المرشحان في رؤيتيهما لمستقبل القوة الأولى في العالم.

وتخرج البلاد من هذه الانتخابات منقسمة للغاية، بعد ثماني سنوات من انتخاب باراك أوباما أول رئيس أسود للولايات المتحدة، على رسالة أمل نقلها الى الاميركيين.

وفي مؤشر الى مستوى الانقسام الذي تثيره هذه الانتخابات، استقبل دونالد ترامب بصيحات الاستنكار صباح الثلاثاء حين توجه للادلاء بصوته في مدرسة بمانهاتن في نيويورك، فهتف له بعض الناخبين والمارة “نيويورك تكرهك”.

وتشكلت غالبا صفوف انتظار طويلة الثلاثاء أمام مكاتب التصويت في جميع أنحاء البلاد، على ما أفاد صحافيو وكالة فرانس برس. ولن يعرف اسم الرئيس الجديد قبل الساعة 3,00 ت غ الاربعاء.

وفي نيويورك، في قلب جزيرة “ستاتن آيلند”، الاكثر ميلا الى الجمهوريين بين دوائر نيويورك، كانت حركة كبيرة تعم مركز التصويت الذي اقيم في مدرسة “توماس دونغان” عند الظهر.

هنا صوتت كاتي كوب الشابة الشقراء البالغة من العمر 19 عاما لأول مرة. وتقول “كنت متحمسة كثيرا” وهي تشير باعتزاز الى الملصق المعلق على سترتها وعليه “أدليت بصوتي”. وهي تعتبر نفسها جمهورية “الا في المسائل الاجتماعية”، وصوتت لدونالد ترامب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*