swiss replica watches
تركيا تحذر مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة بعد احتجاجات ضد ترامب – سياسي

تركيا تحذر مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة بعد احتجاجات ضد ترامب

حذرت تركيا، أمس السبت، مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة، بسبب ما وصفتها وزارة الخارجية باحتجاجات ” تزداد عنفا ضد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب”.

وقالت الوزارة، في بيان، ” في ظل المخاطر الناجمة عن الأحداث والتوتر الاجتماعي ينبغي على مواطنينا الذين يقيمون في الولايات المتحدة أو الذين يخططون للسفر إلى هناك توخي الحذر”. ويواصل متظاهرون تنظيم مسيرات في مدن أمريكية بأنحاء مختلفة من البلاد للاحتجاج على ترامب، الذين يقولون إن “انتخابه يشكل خطرا على الحقوق المدنية وحقوق الإنسان”، وذلك بعد إطلاق النار على محتج في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون.

وكانت الخارجية الأمريكية أمرت في الشهر الماضي عائلات موظفيها في القنصلية الأمريكية باسطنبول بمغادرة البلاد، وأرجعت الإجراء لوجود تهديدات ضد المواطنين الأمريكيين.

وتشهد العلاقات بين البلدين الحليفين بحلف شمال الأطلسي توترا متزايدا في ظل مطالبة أنقرة لواشنطن مرارا بتسليم رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، الذي تتهمه السلطات التركية بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليوز الماضي.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم الأربعاء الماضي إنه ” يأمل في تحسن العلاقات الثنائية بعد فوز ترامب”، داعيا مجددا إلى تسليم غولن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*