swiss replica watches
بدء التصويت في انتخابات قد تحمل يمينيا متطرفا الى الرئاسة في النمسا – سياسي

بدء التصويت في انتخابات قد تحمل يمينيا متطرفا الى الرئاسة في النمسا

بدأ النمساويون الادلاء باصواتهم الاحد في اقتراع يثير اهتماما كبيرا وقد يحمل للمرة الاولى يمينيا متطرفا الى رئاسة واحدة من الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها عند الساعة السابعة (06,00 ت غ)، على ان ينتهي التصويت عند الساعة 17,00 (16,00 ت غ). وسيبدأ نشر التقديرات الاولية مع انتهاء التصويت.
ودعي حوالى 6,4 ملايين ناخب الى التصويت في هذا الاقتراع الذي يتنافس فيه نائب رئيس البرلمان نوربرت هوفر (45 عاما) احد قادة حزب الحرية والليبرالي المدافع عن البيئة الكسندر فان دير بيلين (72 عاما).
واكدت وزارة الداخلية ان النتائج لن تعلن قبل الاثنين يوم فرز اصوات الناخبين الذين اقترعوا بالمراسلة. وكانت نتائج انتخابات اولى جرت في ايار/مايو الغيت بسبب عيوب في الاجراءات. وبلغت نسبة الذين صوتوا بالمراسلة حينذاك 16,7 بالمئة على الاقل.
ومنصب رئيس الدولة في النمسا فخري بشكل اساسي، لكن انتخاب هوفر سيشكل مع ذلك انتصارا جديدا للمعسكر الشعبوي بعد ستة اشهر على فوز مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ودونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الاميركية. وفي اليوم نفسه تشهد ايطاليا استفتاء على اصلاح دستوري.
وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*