الفن وإرادة التحدى

نظم مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط وبمناسبة اليوم العالمى للإعاقة أمسية فنية تحت شعار : الفن وإرادة التحدى لمجموعة من براعم الفنانين والفنانات من ذوى الإحتياجات الخاصة.
وفى كلمة افتتاحية أعرب الأستاذ الدكتور يحيى طه حسنين المستشار الثقافى عن سعادته بتنظيم هذه الأمسية بالتعاون مع جمعية منتدى الشباب برئاسة الفنان محمد القاسمي ، ومن خلال مساهمة المركز الثقافى المصرى بالرباط فى العمل على إبراز تلك القدرات الإبداعية مؤكدا على دور وأهمية الفن تنميه الحواس مما يجعل من ذوى الاحتياجات الخاصة أشخاص فاعلين فى محيطهم الإجتماعى، كما القى الأستاذ القاسمى كلمة عبر فيها عن سعادته بإقامة هذه الاحتفالية من أجل تعزيز أواصر الترابط الإجتماعي مشيداً بالدور الذى يقوم به كلا من الآباء والأمهات بتشجيع أبنائهم على ممارسة الفن.
كما تفضل الأستاذ محمد الكتانى مترجم لغة الإشارة بالتلفزة المغربية بنقل وقائع هذه الأمسية بلغة الإشارة إلى مجموعة من الحاضرين. وقد تلا ذلك افتتاح معرض فن تشكيلى يضم 35 لوحة إبداعية حيث قدم كل فنان وفنانة شرحاً لموضوع أعمالهم المشاركين بها وكذا اختيارهم لألوان لوحاتهم أمام جمهور الحاضرين من كبار الفنانين يتقدمهم الفنان محمد عاشور، وعائلات المشاركين، وجمهور المركز الثقافي من المملكة المغربية، ومن الجالية المصرية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*