دولة نيجيريا شعبا وحكومة ورئاسة تشيد بالملك محمد السادس

عبر الرئيس النيجيري محمدو بهاري عن إشادته برؤية الملك محمد السادس، وذلك في أعقاب مباحثات أجرياها، في جو ودي وأخوي، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك لنيجيريا من فاتح إلى ثالث دجنبر، في إطار جولة قام بها جلالته لبلدان إفريقية.
وأفاد بيان مشترك صدر في ختام الزيارة الرسمية لجلالة الملك لنيجيريا، بأن قائدي البلدين أجريا في جو ودي وأخوي، مباحثات ثنائية جدد خلالها قائدا البلدين التأكيد على عزمهما إرساء شراكة بهدف النهوض بالتعاون جنوب-جنوب والتنمية بإفريقيا.
وأضاف البيان أن جلالة الملك أشاد بريادة نيجيريا في إفريقيا الغربية وفي مجمل إفريقيا، وهنأ جلالته الرئيس محمدو بهاري على النجاحات المسجلة في محاربة الجماعة الإرهابية بوكو حرام، مبرزا أن جلالة الملك تعهد بأن يقدم المغرب الدعم الكلي والفعال لنيجيريا في جهودها للقضاء جذريا على الأنشطة الإرهابية لبوكو حرام بنيجيريا والبلدان المجاورة لها في بحيرة تشاد.
من جانبه، أشاد الرئيس محمدو بهاري برؤية جلالة الملك للسلم والأمن والاستقرار والتنمية السوسيو- اقتصادية بالمغرب، وكذا برؤية جلالته لتقاسم الخيرات مع باقي إفريقيا.
كما نوه الرئيس النيجيري، يضيف البيان، بجهود جلالة الملك الرامية إلى نشر فهم أفضل للإسلام عبر إحداث مؤسسات يستفيد منها فقهاء وعلماء مسلمون من نيجيريا.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*