الصديقي يترأس أشغال اجتماع الدورة الثانية لمجلس إدارة الأنابيك لسنة 2016

ترأس عبدالسلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، بمقر الوزارة بالرباط اليوم الجمعة 23 دجنبر 2016، أشغال اجتماع الدورة الثانية لمجلس إدارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات برسم سنة 2016.

وشدد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية في كلمته الافتتاحية على الأهمية الكبرى التي تكتسيها إشكالية التشغيل في المغرب باعتبارها إحدى أهم التحديات التي تواجهها بلادنا والتي تتطلب تضافر جهود كافة الفاعلين والفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين والسياسيين من أجل العمل سويا على بناء أسس مجتمع متضامن ومستقر ومتقدم. كما ذكر الصديقي بالمناسبة، بالتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى خلق فرص الشغل وتنمية الثروات وتحقيق التنمية الاجتماعية.

وأشار الصديقي في هذا الإطار إلى أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات مقبلة على تحديات كبيرة تتجلى أساسا في الانخراط بقوة في مسلسل الجهوية المتقدمة للتقليص من الفوارق المجالية عن طريق توزيع منصف لفرص الشغل وتشجيع المبادرات الترابية للتشغيل، والمواكبة عن قرب لكل فئات الباحثين عن شغل ومصاحبة حاملي المشاريع في إطار التشغيل الذاتي، وكذا تقديم الدعم اللازم للقطاعات والمقاولات لتحديد أفضل لحاجياتهم من الكفاءات، بالإضافة إلى إيلاء أهمية خاصة لرصد منافذ جديدة للتشغيل المأجور والأنشطة الواعدة للتشغيل الذاتي على المستوى الترابي بكافة جهات المملكة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*