نائب رئيس حزب الجبهة الشعبية بموريتانيا: ما قاله شباط ليس تشكيك أو مطالب بضم دولة موريتانيا أو احتقارها

قال نائب رئس حزب الجبهة الشعبية في موريتانيا محمود ولد الطلبة في “تدوينة له” ان ما قاله الامين العام لحزب الاستقلال حميد  شباط في لقاء حزبي، وهو   يتكلم عن حدود المغرب التاريخية و أسباب تقطيع أوصال المغرب في تلك الفترة من الزمن ليس تشكيك او مطالبة بضم الدولة الموريتانية. .او احتقارها ..و التشكيك في وجودها..هذا الموضوع استقاه..مجموعة من.الحاقدين و الانفصاليين و..الذين يريدون.تشويه و زعزعة. العلاقات التاريخية و الأخوية بين البلدين الشقيقين .

و اضاف ولد الطلبة، ان ” إحياء أمور حساس جدا عند بعض من الموريتانيين…و استقلال الوضعية لترتمي الحكومة الموريتانية في أحضان الجزائر .و عصابات البوليزاريو….و الأطراف معروفة في موريتانيا ..أما في المغرب خرج.علينا في بعض القنوات ..أشباه رجال منتخبين بثياب صحراوية ..بكلام .فارغ…ولا معنا له ..ولا أظنه بريء ..بل منسق مع أعداء الوحدة الوطنية المغربية ..و دعم المرتزقة و الأغرب كيف تسمح قناة محترمة لهذا النوع من الكلام و البباغات..و الخطابات. و تروج له .و ما هو الهدف منه ..فوضاء و تزلف .و ليس حرية الإعلام …”

وختم محمد ولد الطلبة كلامه ”  علي العموم ..حدود المغرب التاريخية ..معروفة و شباط لن يأتي بجديد ..لحزب الاستقلال..له مطالب تاريخية ..و هي مطالب عند كثير من الموريتانيين …و الجزائريين ..و يعتبرونها حق و مطلب شرعي و حلم ..ترجوا من الله ان يتحقق عاجلا .و يجمع الله شمل الاخوة الأشقاء في وطنهم الام ..مغرب الحضارة و الرخاء ..تحت قيادة البيت العلوى الشريف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*