شباط فعلها بحكمة…..يعتذر لموريتانيا عن سوء الفهم الكبير

بعد الجدل الذي صاحب الخرجة الاخيرة للامين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، بخصوص موريتانيا، وتوالي البلاغات والبيانات المضادة انتهت بزيارة رئيس الحكومة المعين بن كيران لموريتانيا وابلاغ الرئيس الموريتاني رسالة الملك محمد السادس.

واعتذر شباط لموريتانيا في افتتاحية ” العلم” ليوم الخميس، وقالت  “إنه إذا كان من اللازم الاعتذار للشعب الموريتاني، لما قد يكون ترتب من سوء فهم تصريحات الأمين العام لحزب (الاستقلال)، فإن الأمين العام وقيادة حزب (الاستقلال)، لا تتردد في الاعتذار لموريتانيا الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا”.

واضافت ” العلم” لسان حزب الاستقلال” ان  “تصريحات شباط ليست منعزلة عن سياقات داخلية، حيث تعرف التجاذبات السياسية بين الفرقاء قوة وعنفا، وارتباط الضجة بنتائج 7 أكتوبر الماضي”..

وان الامين العام لحزب الاستقلال شباط لم يمس بسيادة ووحدة الشعب الموريتاني، وان من الطبيعي أن ينتهز خصوم وأعداء حزب (الاستقلال) الفرصة السانحة لتوجيه ضربة يأملون دوما أن تكون قاضية لجسد وروحه”.

الافتتاحية كتبت، “العلاقات الجيدة والممتازة بين الشعبين الشقيقين المغربي والموريتاني، أكبر مما قد يكون البعض يخطط للإساءة إليها”، مشيرا إلى أن “هناك من سارع إلى اقتطاع جملة عارضة وإخراجها عن سياقها خدمة لأجندة سياسية داخلية، أو خدمة لمخطط خطير يسعى إلى ضرب الحزب ومن خلاله المغرب من طرف خصوم وأعداء خارجيين”.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*