swiss replica watches
الرئيس الاميركي في حرب مفتوحة مع رؤساء وكالات الاستخبارات – سياسي

الرئيس الاميركي في حرب مفتوحة مع رؤساء وكالات الاستخبارات

اتهم دونالد ترامب قبل تولي مهامه الرئاسية الاستخبارات علنا بعدم الكفاءة وعدم الولاء متسببا بهوة عميقة مع هذه الاجهزة التي عبر وزراء ادارته عن احترامهم لها.
وبدا المدير المقبل لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) مايك بومبيو الذي عينه ترامب على رأس اكبر اجهزة التجسس في وضع غير مريح امام الكونغرس الخميس.
وفي تغريدات على تويتر ثم خلال مؤتمره الصحافي الاول منذ انتخابه رئيسا في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر، اتهم ترامب علنا اجهزة الاستخبارات بالوقوف وراء تقرير غير مسند بالادلة عن علاقات مفترضة منذ امد طويل مع روسيا ومعلومات مربكة اخرى.
وقدم رؤساء وكالات الاستخبارات الى ترامب ملخصا عن هذا التقرير الجمعة، كما ذكرت شبكة “سي ان ان” ووسائل اعلام اخرى.
وقال ترامب انها “فضيحة، فضيحة ان تسمح وكالات الاستخبارات بنشر معلومات تبين انها خاطئة وزائفة”. واضاف “انه من الامور التي كانت المانيا النازية تفعلها”.
وهاجم وسائل الاعلام وبينها موقع “بازفيد” الذي كان اول من نشر هذا التقرير ووصفه بانه “كومة من النفايات”.
– اتصال من كلابر –
هذه الانتقادات دفعت مدير الاستخبارات الاميركية جيمس كلابر الى الاتصال به للتعبير عن “استيائه الكبير” من نشر وثيقة تتضمن معلومات غير مسندة والتاكيد ان الاستخبارات ليست وراء نشرها.
واوضح كلابر انه بحث مع ترامب الاربعاء في هذه المعلومات التي تتحدث عن علاقات منذ امد طويل بين الرئيس المنتخب والكرملين وعن و وجود تسجيل فيديو مع مومسات، صورته الاستخبارات الروسية سرا بهدف الابتزاز.
وقال كلابر “مساء اليوم (الاربعاء)، سنحت لي الفرصة للتحدث الى الرئيس المنتخب دونالد ترامب من اجل البحث في المعلومات الصحافية الاخيرة واتفقنا انها مضرة جدا وتمس بامننا القومي”.
واكد ترامب في تغريدة صباح الخميس انه تلقى اتصالا من كلابر. وكتب في تغريدة “جيمس كلابر اتصل بي لادانة هذا التقرير الكاذب والوهمي الذي نشر بطريقة غير مشروعة”.
وقال كلابر “اكدت ان هذه الوثيقة ليست من اعداد الاستخبارات الاميركية ولا اعتقد ان هذه التسريبات مصدرها قطاع الاستخبارات”الاميركي، الا انه اشار الى ان الاستخبارات الاميركية ليس لديها “اي حكم على صحة المعلومات الواردة في هذه الوثيقة”.
وكتب الخبير في مركز “مجلس العلاقات الخارجية” ماكس بوت المعروف بمواقفه المناهضة لترامب، في صحيفة “نيويورك تايمز” على الرئيس المنتخب “تبييض اسمه” عبر تعيين لجنة خاصة للتحقيق في هذه المعلومات.
وذكرت وسائل اعلام اميركية ان موظفا سابقا في الاستخبارات البريطانية يدعى كريستوفر ستيل يقف وراء التقرير.
-اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*