swiss replica watches
السعودية تعرض الطائرة القتالية الجديدة من طراز “اف 15-اس ايه” – سياسي

السعودية تعرض الطائرة القتالية الجديدة من طراز “اف 15-اس ايه”

عرضت السعودية الاربعاء طائرتها القتالية الجديدة من طراز “اف-15 اس ايه” بحضور الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد نحو عامين من بدء حربها ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وظهرت الطائرة المزودة بالصواريخ اثناء حفل في كلية الملك فيصل الجوية في الرياض بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها.

والى جانب العاهل السعودي، حضر الحفل ولي ولي العهد وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان والرئيس السوداني عمر البشير الذي تشارك بلاده في قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

وكانت السعودية طلبت 84 طائرة من طراز “اف-15 اس ايه” ضمن عقد بلغت قيمته نحو 30 مليار دولار في العام 2011 شمل ايضا مروحيات قتالية وهجومية من طرازي “بلاك هوك” و”اباتشي”.

وبحسب مجلة “آي اتش اس” المتخصصة في شؤون الدفاع، تسلمت المملكة النفطية اولى طائرات ال”اف-15 اس ايه”، الجيل الاحدث من هذا الطراز، في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وتملك السعودية ايضا طائرات قتالية اخرى من طرازي “تورنيدو” الهجومية و”تايفون” الاعتراضية و”اف-15″ المتعددة المهام، وقد شاركت هذه الطائرات في العرض الجوي في الكلية.

وصنفت السعودية العام 2016 على انها ثالث بلد في العالم من ناحية الانفاق العسكري، بحسب معهد ستوكهولم لابحاث السلام الدولي.

ويتكون سلاح الجو السعودي من نحو 20 الف شخص ويملك 313 طائرة قتالية غالبيتها من طراز “اف-15” الاميركية، وفقا للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*