صحف: الانتخابات الرئاسية الفرنسية فاشلة

أولت الصحف الصادرة اليوم السبت في بلدان أوروبا الغربية اهتمامها ، لمواضيع عديدة أبرزها ، مجريات حملة الانتخابات الرئاسية في فرنسا على خلفية المشاكل القضائية التي يواجهها مرشح اليمين فرانسوا فيون ، ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبين على حد سواء ، و قضايا الفساد المالي التي تعرفها العديد من البلدان الاوروبية ، والتحدي الانفصالي في إقليم كاطالونيا الاسباني ، والوضع في سوريا بعد استرجاع مدينة تدمر التاريخية من أيدي تنظيم داعش.

ففي بلجيكا، اهتمت الصحف بحملة الانتخابات الرئاسية في فرنسا. وكتبت صحيفة ” لاليبر بلجيك” أنه في الظروف الراهنة يمكن أن نلاحظ أن الانتخابات التمهيدية كانت فاشلة سواء بالنسبة لمرشح اليمين فرانسوا فيون الذي قد لا يصل الى الدور الثاني ، وكذلك بالنسبة لمرشح اليسار بينوا هامون .

وأضافت الصحيفة أن الانتخابات التمهيدية التي كانت مناسبة للالتفاف حول مرشح ، أفرزت عكس ما كان منتظرا منها تماما.

وذكرت صحيفة ” لا ديرنيير أور” من جانبها ، بالعديد من الانشقاقات في معسكر المرشح اليميني فرانسوا فيون، بسبب قضية الوظائف الوهمية المزعومة لافراد أسرته ، مشيرة إلى أن ما يقرب من 80 شخصية سياسية غادرت سفينة فيون منذ يوم الاربعاء الماضي. أما صحيفة “لوسوار”، فقالت إن خطة بديلة تظهر في الافق ، أحب فرانسوا فيون أم لا ، أي ترشح ألان جوبيه.

وفي فرنسا تطرقت صحيفة (ليبراسيون) لاستدعاء مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبين للانتخابات الرئاسية امام القضاء، في قضية مساعدين برلمانيين للحزب بالبرلمان الاروبي.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*