الحقاوي: لم يتم بعد تحقيق التمكين للمرأة بالشكل المطلوب

سياسي ــ متابعة

قالت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، إن المرأة المغربية، لازال أمامها مسار طويل لتعزيز وضعيتها خصوصا في المجال الإقتصادي والسياسي.

وأكدت الحقاوي، خلال حفل إطلاق الدورة الثالثة لجائزة التميز للمرأة المغربية المصادفة ليوم 8 مارس عيد المرأة، أنهلا يمكن الحديث عن يوم ثامن مارس على أنه عيد أو أنه يوم عابر، فلا هو بالعيد ولا باليوم العابر، هو محطة من المحطات التي تستوقفنا لطرح قضايا المرأة“.

وأضافت المسؤولة الحكومية أن هناك مجالات لم يتحقق فيها الشيء الكثير بالنسبة للمرأة، كما أن هناك بعض المكتسبات، موضحة أنهبمدونة الأسرة لا يمكن الحديث عن امرأة مطلقة، وبالمقابل يمكن الحديث عن حق المرأة في تمرير الجنسبة لأولادها من الزواج المختلط.

وتابعت حديثها بالقولبالاضافة الى تثبيت مبادئ المساواة التي تغير من العقليات ومن سلوك المجتمع اتجاه المرأة، فإننا نتوفر اليوم على حزمة قوانين تأطر المجتمع، وعلى عدة مكتسبات نفتخر بها، وتجعل من المغرب نموذجا يحتدى به“.

واستدركت المتحدثة نفسها قائلة: “رغم البرامج والاستراتيجيات التي يتوفر عليها المغرب في مجال النهوض بوضعية المرأة، فإنه لم يتم بعد تحقيق التمكين للمرأة بالشكل المطلوب“.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*