المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب ينشر نتائج مشروع مهارات الادماج

في إطار برنامج “مهارات التشغيل”، وبشراكة مع جمعيتي “عايدة” و”بيتي” والجامعات البريطانية “ColegGwent” و”Coleg y Cymoedd” و” West Lothian”، وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ينظم المجلس الثقافي البريطاني لقاءا لنشر نتائج مشروع “مهارات الإدماج والاجتماعي والتشغيل”، وذلك يوم 21 مارس 2017 على الساعة التاسعة صباحا بوزارة الشباب والرياضة بالرباط حيث سيفتتح هذا اللقاء السيد خالد برجاوي وزير الشباب والرياضة، والسيد جون ميتشل مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب.

يهدف برنامج “مهارات التشغيل”، البرنامج المحوري للمجلس الثقافي البريطاني، إلى تطوير المهارات ودعم التكوين المهني. وقد جاء تنظيم هذا اللقاء ضمن هذا السياق، بغيةتوعية العموم بقضية قابلية تشغيل الشباب الذين يعانون من التهميش.

وسيشهد هذا اللقاء مشاركة أبرز الفاعلين من القطاعين الخاص والعمومي والمهتمين بمسألة تشغيل الشباب المهمشين في المغرب والمملكة المتحدة. كما سيشكل فرصة لمناقشة قضية الشباب المهمشين على الصعيدين الوطني والدولي وتبادل الآراء حول الأثر المحقق من خلال الشراكة المغربية البريطانية.

يشار إلى أن كانت انطلاقة هذا المشروع كانت في يونيو 2014 من أجل مواجهة التحديات التي تقف عائقا أمام الأشخاص القادمين من فئات محرومة في بحثهم عن فرص عمل، وذلك في ثلاث مدن على التوالي: كارديف وإيدينبرا بالمملكة المتحدة ومدينة الدار البيضاء بالمغرب، كما أن هذه الشراكة تغطي العديد من الجوانب منها التكوين التقني والتتبع والدعم التربوي، إلى جانب التزام أرباب العمل برعاية الشباب المستفيدين من أجل تطوير مهاراتهم وبناء مستقبلهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*