عثمون يقدم للجنة البرلمانية الأوربية جهود المغرب لمحاربة الارهاب والتطرف والهجرة

سيترأس النائب البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة، عبد الرحيم عثمون، و مبعوثة البرلمان الاوروبي، ايناس ايالا، الاجتماع السنوي للجنة البرلمانية المشتركة بين الاتحاد الاوروبي يومي 18 و19 ابريل الجاري بالرباط، والذي سيركز بشكل خاص على نتائج وإنجازات هذه الهيئة الهامة للتعاون السياسي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

الاجتماع فرصة لتسليط الضوء على تجربة وجهود المملكة المغربية لمواجهة العديد من الآفات التي تعاني منها، بما في ذلك مكافحة الإرهاب وقضايا التطرف والهجرة، والتعاون الاقتصادي والتجاري والعلاقة الأوروبية بين الاتحاد الافريقي المغربي.

واكد رئيس اللجنة البرلمانية، عبد الرحيم عثمون من خلال البيان، ان “مسؤولية أعضاء اللجنة البرلمانية المشتركة بين الاتحاد الاوروبي والمغرب تكمن في المساهمة أكثر في تعزيز وصون السلم والأمن وتعزيز التعاون والتضامن مع أوروبا، كما سيتم الالتزام بتعزيز التعاون البرلماني وتعزيز العلاقات الثنائية مع أوروبا والعلاقة الثلاثية بين أوروبا والمغرب وافريقيا، مع طموح لدعم الديناميكيات المحلية”.

وعلى هامش الاجتماع، سيزور أعضاء البرلمان الأوروبي معهد محمد السادس لتدريب الائمة، وزيارة المعهد الزراعي في مكناس، كما سيحضر اجتماعا مع رؤساء مجلسي النواب والمستشارين، الحبيب المالكي وعبد الحكيم بنشماس، فضلا عن أعضاء من الحكومة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*