swiss replica watches
علي بلحاج يقصف حكومة العثماني – سياسي

علي بلحاج يقصف حكومة العثماني

سياسي: الرباط

قال علي بلحاج، من مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة، وعضو مكتبه السياسي، لقد وعدنا العثماني بحكومة « قتالية »، مقلصة، فإذا بنا نجد أنفسنا أمام عدد أكبر من الذي كان في حكومة بنكيران.

وتابع المتحدث في تصريح للصحافة مؤخرا، أنه في الوقت الذي يحتاج فيه المغرب حكومة « العمل »، والجمع بين عدة حقائب وزارية حول أقطاب كبيرة، أرسلت الهندسة الحكومية إشارات سلبية للرأي العام، وقامت أحزاب التحالف باقتسام المناصب، دون أن تحدد ما يجب أن يجمعهم داخل أغلبية واحدة، ودون تحديد الملامح والخطوط العريضة لمشروع واحد يهم المغرب، « الغاية إذن بالنسبة للأحزاب السياسية هي المشاركة في الحكومة، وليس الإنشغال ببرنامج حكومي، ورغم ذلك أتمنى من كل قلبي أن تنجح هذه الحكومة ».

وفيما يهم الأولويات الحكومية والتحديات الإقتصادية، قال بلحاج « أولوية الأولويات هو الإقتصاد، والحكومة عليها تقديم مخطط محفز للفاعلين الإقتصاديين على المستوى الوطني، للخروج من الأزمة الإقتصادية ومن الركود الذي عمر فيه البلد.

اليوم ننتظر من الحكومة أن تقدم كل ما هو ممكن لتشجيع القطاع الخاص وخلق بيئة مواتية للاستثمار الخاص، بما في ذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأخيرا علق بلحاج على تمثيلية المرأة الضعيفة داخل الحكومة، قائلا بالحرف « الحكومة تضم 9 نساء ولكن وزيرة واحدة فقط، ومرة أخرى اقتصر دورها داخل وزارة تعنى بالمرأة والأسرة، فيما تم توزيع 8 نساء أخريات ككاتبات دولة، ما يبعث إشارات على أن المرأة لازالت غير قادرة على تدبير قطاع بأكمله إلا تحت ظل وزير رجل، مرة أخرى أضعنا فرصة المضي قدما على طريق المساواة »

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*