الرميد يوضح كيف تم قبول مشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي في الحكومة…قال أشياء وسكت عن أخرى…

سياسي: الرباط

كتب القيادي في حزب العدالة والتنمية وزير حقوق الانسان توضيح عن مشاركة الاتحاد الاشتراكي في الحكومة وموقف حزب العدالة والتنمية.
وقال الرميد …”. اتصل بي العديد من الاخوة والاخوات مستفسرين عما إذا كان رئيس الحكومة الاخ الدكتور سعد الدين العثماني استشار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بشأن مشاركة الاتحاد الاشتراكي في الحكومة … افيد أن الموضوع عرض على الامانة العامة للحزب وانها رات او على الاقل راى أغلب اعضاءها ان اعتراضها السابق على دخول حزب الاتحاد الاشتراكي للحكومة انما كان بناء على انحيازه للمجموعة الحزبية التي كان يقودها اخنوش بدل محاورة رءيس الحكومة المعين الاخ بنكيران وهو ما كان يتم تشبيهه بحال من يترك الباب ويريد الدخول من النافذة…. وتم اعتبار ان الموقف المتخد سابقا من الاتحاد الاشتراكي انما كان لاسباب اجراءية وليس مبدءية….”

واضاف الرميد” بدليل ان الامانة العامة سبق لها بعيد تعيين الاخ بنكيران رءيسا للحكومة ان وافقت على الاتحاد الاشتراكي شريكا فيها..و افيد ايضا ان ذلك تم بعد ان قبلت المجموعة الحزبية المذكورة مفاوضة رءيس الحكومة الجديد حزبا حزبا ودون شروط مسبقة وهو ماتم الاعلان عنه صراحة على السنة رؤساءها… واشهد ان الاخ الامبن العام الاستاذ بنكيران وافق على هذه الصيغة وان لم يخف امتعاضه من امر اخر لامجال لذكره هنا….”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*