swiss replica watches
المترددون كثر قبل ساعات من الانتخابات الرئاسية الفرنسية – سياسي

المترددون كثر قبل ساعات من الانتخابات الرئاسية الفرنسية

قبل ساعات من بدء الاقتراع الاحد في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية لازال هناك الكثير من المترددين الذين لم يحسموا خيارهم، في حين يبدو ان مقتل شرطي الخميس في قلب باريس لم يكن له أي تاثير.

وبعد حملة لا تشبه سابقاتها شهدت خروجا مفاجئا للعديد من المرشحين الذين اعتبروا مؤهلين مقابل صعود غير متوقع لآخرين، تقول ماتيلد روجييه الموظفة في متجر بمدينة ليون (20 عاما) والتي تصوت للمرة الاولى ان “الاختيار صعب”.

وفي تولوز، يؤكد تاجر عمره 67 عاما انه “متردد حقا (..) وهي المرة الاولى” مضيفا “ليس هناك زعيما جذابا يتميز عن غيره”.
وبين ابرز المرشحين هناك اربعة هم الشاب ايمانويل ماكرون (39 عاما) الذي لم يسبق ان انتخب ويقدم برنامجا شعاره “لا يمين ولا يسار”، ومارين لوبن التي لم يسبق لحزبها اليميني المتطرف “الجبهة الوطنية” ان حصل على مثل هذا التقدم في استطلاعات الرأي، وجان لوك ميلانشون زعيم اليسار المتشدد، وفرنسوا فيون مرشح اليمين المعجب بمارغريت تاتشر والذي تأثرت حملته بفضيحة وظائف وهمية.

وتشير استطلاعات الراي الى نوايا تصويت متقاربة بين هؤلاء الاربعة اضافة الى معضلة اخرى وهي ان ما بين ثلث وربع الناخبين لم يسحموا خيارهم، ومثلهم تقريبا يقولون انهم قد لا يصوتون.
وفي مسائل اوروبا والعمل والتربية والبيئة تتمايز البرامج بوضوح عن بعضها لكن بعض الناخبين لا يزالون مترددين بين خيارات سياسية متباينة تماما.

اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*